تكنولوجيا

آبل و Xiaomi تقودان سوق الأجهزة القابلة للإرتداء في الربع الأول من هذا العام

Apple-Watch

قادت آبل و Xiaomi سوق الأجهزة القابلة للإرتداء في الربع الأول من هذا العام بعدما تمكنت آبل من شحن 3.8 مليون وحدة، وشركة Xiaomi من شحن 3.7 مليون وحدة، على الأقل وفقا لمؤسسة Canalys المتخصصة في بحوث السوق. وتم تعزيز شحنات آبل بفضل نسخة LTE من الساعة الذكية Apple Watch Series 3، في حين كانت معظم شحنات Xiaomi من نصيب إسوارات اللياقة البدنية Xiaomi Mi Band.

نمت شحنات الأجهزة القابلة للإرتداء بنسبة 35 في المئة بالمقارنة مع الربع الأول من العام الماضي إلى 20.5 مليون وحدة. ما زالت الساعات الذكية تقف وراء غالبية الإيرادات، 80 في المئة بالضبط، على الرغم من أنها تمثل 43 في المئة فقط من إجمالي الشحنات.

وبغض النظر عن آبل و Xiaomi اللتان تقبعان في المرتبتين الأولى والثانية، فقد حلت شركة Fitbit في المرتبة الثالثة، وشركة Gramin في المرتبة الرابعة، في حين حلت شركة Huawei في المرتبة الخامسة، على الأقل في الربع الأول من هذا العام.

من بين الإنجازات التي حققتها شركة آبل في الربع الأول من هذا العام نجد عدد ساعات LTE الذكية التي تمكنت من شحنها. وتعد ساعات Apple Watch Series 3 LTE أيضا مصدرًا جديدًا للدخل لشركات الإتصالات بفضل إشتراكات الإنترنت الجديدة التي تتطلبها. وفي الربع الأول من هذا العام، كانت آبل وراء 59 في المئة من الساعات الذكية التي تدعم الإتصالات الخلوية، وتليها شركة Garmin التي نجحت في بيع 1 مليون ساعة.

مقالات ذات صلة