نظام Android P سيتيح لك إستخدام مستشعر البصمة لمنع شاشة الهاتف من الإنطفاء

نظام Android P

واجه كل مستخدم للهواتف الذكية مشكلة مزعجة وهي إبقاء الشاشة مستيقظة أثناء جلسات القراءة الطويلة على سبيل المثال. في بعض الأحيان تجد نفسك تقوم بلمسات غير ضرورية أو التمرير بسرعة على الشاشة لأنه مرت دقيقة وأصبحت الشاشة باهتة وعلى مشارف الإنطفاء ثانية.

حسنًا، سيعمل نظام Android P الجديد على تغيير كل ذلك من خلال توسيع وظيفة مستشعر بصمات الأصابع. سيتيح لك الإصدار الجديد من نظام الأندرويد منع شاشة الهاتف من الإنطفاء عن طريق لمس مستشعر بصمات الأصابع. وسيكون هذا بالتأكيد أكثر فائدة للهواتف المزودة بمستشعر البصمة في الخلف بالمقارنة مع الهواتف التي تضم مستشعر البصمة تحت الشاشة.

جدير بالذكر أن هناك بعض الشركات مثل LG وسامسونج التي قامت بالتعامل مع هذه المشكلة من خلال الإستعانة بالكاميرا الأمامية لهواتفها الذكية للكشف عن وجهك أثناء قراءة الشاشة ومنعها من الإنطفاء. على الرغم من أن هذه الطريقة تعد هي الأمثل، إلا أن بعض المستخدمين يشيرون إلى أن هذه الطريقة تستنزف البطارية نظرًا لأن الكاميرا الأمامية تحتاج إلى العمل خلال كل دقيقة أو نحو ذلك، على عكس الطريقة الجديدة التي تستند على مستشعر بصمات الأصابع. ومع ذلك، فإن عدم الحاجة إلى فعل أي شيء لإبقاء الشاشة شغالة لا يزال أفضل من لمس مستشعر بصمات الأصابع، ولكن من الجيد أن يكون لديك خيار إضافي يمكنك الإستعانة به في أي وقت.

Related Posts