تراجع جديد في أسعار الذهب بعد تعافيه يوم أمس

ذهب

شهدت أسعار الذهب تراجع جديد خلال تداولات، الثلاثاء، وذلك بعد أن استطاع الذهب الارتفاع خلال جلسة الأمس والتعافي من ادنى مستوياته في خمسة أشهر، يأتي هذا التراجع اليوم على الرغم من انخفاض في مستويات الدولار الأمريكي.

الدولار تراجع وأغلق جلسة الأمس على هبوط بالرغم من تسجيله اعلى مستوى في خمسة أشهر مقابل سلة من العملات الرئيسية، يأتي هذا في ظل عمليات البيع لجني الأرباح على مستويات الدولار.

أما عن الذهب فقد استطاع الارتفاع والتعافي من ادنى مستوياته في خمسة أشهر يوم أمس، ولكن ارتفاعه جاء ضمن نطاق محدد من التداولات ليعود اليوم إلى الهبوط لتظل التداولات العرضية هي المسيطرة على تحركات المعدن النفيس.

الأسهم الأسيوية من جهة أخرى تراجعت خلال تداولات اليوم وهو الأمر الذي كان من شأنه أن يدعم ارتفاع أسعار الذهب التي تعد الملاذ الآمن في الأسواق المالية، ولكنه النطرة المستقبلية للذهب لم تدعهم للارتفاع اليوم.

وتداولت أسعار الذهب عند المستوى 1290.92 دولار للأونصة بعد أن سجل أدنى مستوى عند 1289.91 دولار للأونصة وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 1292.87 دولار للأونصة مسجلاً أعلى مستوى عند 1293.44 دولار للأونصة.

Related Posts