الرياضة

طموح يوفنتوس يصطدم بإصرار روما في الكالتشيو

مواجهة سابقة بين يوفنتوس وروما
مواجهة سابقة بين يوفنتوس وروما

يتطلع يوفنتوس، لحسم لقب الدوري الإيطالي، للمرة السابعة على التوالي، عندما يحل ضيفا ثقيلا، على روما، الأحد المقبل، في الجولة قبل الأخيرة من عمر المسابقة.

ويعود فريق يوفنتوس، للعب على الملعب الأولمبي بروما، بعدما تغلب على ميلان، الأربعاء الماضي ليفوز بلقب كأس إيطاليا، للمرة الرابعة على التوالي.

وقال ماسيمليانو أليجري، مدرب يوفنتوس “كتبنا فصلا جديدا في تاريخ يوفنتوس، والآن حان وقت الاحتفال”.

 وأضاف “لم يكن سهلا أن نفوز بلقب كأس إيطاليا، للمرة الرابعة على التوالي، بعد موسم صعب. والآن علينا أن نحسم التتويج بلقب الدوري”.

ويتصدر يوفنتوس، جدول الترتيب بفارق 6 نقاط عن أقرب ملاحقيه نابولي، الذي يواجه مضيفه سامبدوريا، ولديه فرصة نظرية لانتزاع لقب الدوري.

وبعد أن تعادل الفريقان في المواجهات المباشرة، حيث فاز كل فريق على الآخر بهدف نظيف، أصبح الشيء الذي يمكنه أن يفصل بينهما إذا تعادلا في النقاط، هو فارق الأهداف، ولكن يوفنتوس يتفوق على نابولي بفارق 16 هدفا.

التعادل في روما يمكن أن يسعد يوفنتوس، وروما، صاحب المركز الثالث، والذي يحتاج إلى نقطة ليحجز مقعدا يؤهله للعب في دوري الأبطال، في الموسم المقبل.

لكن مدرب روما، إيزيبيو دي فرانشيسكو، قال إن اللعب على التعادل ليس في قاموسه، وأنه يركز فقط على الفوز عند دخوله الملعب.

وأضاف “يمكن دائما للمباراة أن تنتهي بالتعادل، ولكنني لا أحب التحدث عن التعادلات وما شابه ذلك. يمكنني أن أؤكد أنني سأحاول إقناع فريقي أننا بحاجة للنقاط الثلاث”.

ويحتل لاتسيو، المركز الرابع الأخير المؤهل لدوري أبطال أوروبا، حيث يبعد بفارق نقطتين خلف روما، ولكنه لم يضمن حتى الآن التأهل للعب في دوري الأبطال، خاصة وأن إنتر ميلان ، صاحب المركز الخامس، يبتعد عنه بفارق نقطتين فقط.

ويستضيف كروتوني، نظيره لاتسيو، الأحد المقبل، فيما يحل ساسولو، ضيفا على إنتر ميلان، غدا السبت.

وربما تحسم الجولة الأخيرة، المقرر إقامتها، 20 مايو/آيار الجاري، المتأهل الأخير لدوري أبطال أوروبا، خاصة وأن هذه الجولة ستشهد مواجهة بين إنتر ميلان ولاتسيو.

وما زال الصراع قائما على المراكز المؤهلة للدوري الأوروبي، حيث يحتل الإنتر، المقعد الأول، بفارق 9 نقاط عن ميلان صاحب المركز السادس، الذي يحتله بفارق نقطة أمام أتلانتا، الذي يواجهه الأحد المقبل.

ويلتقي فيورنتينا مع كالياري، صاحب المركز الثالث من القاع، الأحد المقبل.

ويأمل كالياري أن يبتعد عن المراكز المهددة بالهبوط، حيث يحتل المركز الثامن عشر، بفارق نقطة خلف كييفو وكروتوني وأودينيزي، كما يزال سبال مهددا هو الآخر بالهبوط، حيث يحتل المركز الرابع عشر بفارق نقطتين أمام كالياري.

ويفتتح بينفينتو، الذي هبط رسميا، مباريات هذه الجولة بمواجهة ضيفه جنوة، غدا السبت، كما يلتقي فيرونا، الذي هبط أيضا، مع ضيفه أودينيزي، الأحد المقبل.

ويحل كييفو ضيفا على بولونيا، ويلعب سبال مع تورينو، الأحد المقبل.

المصدر : كووورة

مقالات ذات صلة