الرياضة

برشلونة يخشى مفاجآت ليفانتي في الليجا

ميسي
ميسي

يتطلع فريق برشلونة، بطل الدوري الإسباني، إلى مواصلة مشواره في البطولة بدون هزيمة، عندما يواجه مضيفه ليفانتي، الأحد المقبل، في إطار الجولة الـ 37 من عمر الليجا.

وبينما تعتبر مواجهة برشلونة لفريق ليفانتي، الذي يحتل المركز الـ 16، ليست عقبة كبيرة، إلا أن الفريق المضيف يقدم مستويات جيدة في الفترة الأخيرة، حيث حقق الفوز في آخر 4 مواجهات.

وكان باكو لوبيز، مدرب فريق الرديف في ليفانتي، تم تعيينه لقيادة الفريق الأول، في آذار/مارس الماضي، وتحت قيادته، حصد ليفانتي 22 نقطة من 9 مباريات، وتعرض لهزيمة واحدة.

 وقاد لوبيز، فريق ليفانتي للفوز على إشبيلية وأتلتيك بيلباو، ويسعى لإزعاج عملاق كتالونيا، لمواصلة ترك بصمته.

وقام فريق ليفانتي، الثلاثاء الماضي، بتمديد عقد لوبيز لمدة موسم كمكافأة له، ويسعى لوبيز للاحتفال بالعقد الجديد، بإلحاق الهزيمة الأولى بفريق برشلونة في الدوري هذا الموسم.

ولكن يعتزم فريق برشلونة، مواصلة مشواره، ليكون أول فريق في إسبانيا ينهي الموسم بدون هزيمة في 38 مباراة.

وقال إرنستو فالفيردي، مدرب برشلونة، عقب الفوز على فياريال، الأربعاء الماضي “أظهرنا أن هدفنا هو أن نكون دائما قادرين على المنافسة قدر الإمكان، رغم أننا حسمنا اللقب”.

وأضاف “حتى بعد دخولنا هذا اللقاء، عقب مباراة قوية الأحد الماضي أمام ريال مدريد، قدم الفريق، مباراة جيدة”.

ومع حسم فريق برشلونة، لقب الدوري، وهبوط فرق ديبورتيفو لاكورونيا ولاس بالماس ومالاجا، أصبحت المنافسة محصورة على الفرق، التي ستحتل المراكز المؤهلة للعب في الدوري الأوروبي خلال الموسم المقبل.

وحسم ريال بيتيس، صاحب المركز الخامس، اللعب في الدوري الأوروبي الموسم المقبل، وسيتطلع إشبيلية، صاحب المركز السابع، أن يحسم مشاركته أيضا، عندما يلتقي معه غدا السبت.

ويسعى إشبيلية، لاصطياد عصفورين برمية واحدة، عندما يتوجه لملعب بينتو فيامارين، حيث يتطلع للفوز بمباراة الديربي واحتمالية حسم تأهله للمشاركة في الدوري الأوروبي.

واستعاد فريق إشبيلية، شبابه تحت قيادة خواكين كاباروس، ويجب أن يفوز الفريق على بيتيس، لمنع منافسهم من إنهاء الموسم، متفوقا عليهم في جدول الترتيب، للمرة الأولى منذ 2013.

ويلتقي فريق فياريال، صاحب المركز السادس، مع ديبورتيفو، والفوز سيضمن للفريق، المشاركة في الدوري الأوروبي، بينما يملك خيتافي، صاحب المركز الثامن، الفرصة للحاق بإشبيلية، إذا تمكن بيتيس من التغلب عليه.

ولكن خيتافي، سيكون على موعد مع مباراة صعبة أمام أتلتيكو مدريد، الذي يتطلع للحفاظ على المركز الثاني، ليظل متفوقا على جاره ريال مدريد.

وخسر الريال أمام إشبيلية، الأربعاء الماضي، ويلتقي مع سيلتا فيجو، الأحد المقبل، ولكن يبدو أن تفكير الريال منصب على نهائي دوري أبطال أوروبا، أمام ليفربول.

وقال زيدان “لا يمكننا أن نكون سعداء بما حققناه في الدوري من حيث النتائج، ولكن يمكننا أن نكون سعداء بالطريقة التي لعبنا بها”.

وأضاف “لعبنا مباريات كثيرة، وكان على جميع اللاعبين أن يرتاحوا. أمامنا مباراة في نهائي دوري الأبطال، أنا المدرب، أنا الذي يقرر من سيلعب”.

 

المصدر : كووورة

مقالات ذات صلة