تكنولوجيا

مخترع بريطانى يبتكر آلة تحول النفايات إلى وقود لتوفير الماء الساخن لمنزلك

طور مخترع بريطانى يدعى نيك سبنسر محرّك غسالة تبلغ تكلفته 4,700 دولار لتحويل القمامة إلى وقود كافى لتوفير الماء الساخن لمنزلك، إذ يمكنها تحويل البلاستيك وفضلات الطعام، وحتى الحفاضات القذرة إلى ماء ساخن فى غضون ثمان ساعات فقط.

ووفقا لموقع “ديلى ميل” البريطانى، تحرق هذه الآلة التى تعد فى حجم آلة الغسيل النفايات بين عشية وضحاها لابتكار مادة تشبه الفحم، وخلال عملية إنشاء الفحم، يتم إنتاج حرارة هائلة تسخن الماء داخل غلاية ملحقة.

إعادة تدوير القمامة

ويعتقد سبنسر أن اختراعه الذى كلفه 16,000 دولارأمريكى لابتكاره، يمكن أن يكون له سمة مشتركة فى مطابخ الناس فى المستقبل، كما يجرى حاليا اختبار النماذج الأولية فى منزل ومقهى ومشروع آخر فى ورسيسترشاير ببريطانيا.

وجاءت هذه الفكرة لـ “سبنسر” أثناء تشغيل مصنع إعادة التدوير، والذى كان يرسل أسطولاً من الشاحنات لجمع المواد المتجددة، لذا شعر إنه قد يكون من الممكن تبسيط العملية إذا استطاع الناس حرق نفاياتهم فى المنزل.

الآلة الجديدة
وقال سبنسر: “أتوقع فى المستقبل أن يتخلص الناس تمامًا من جمع النفايات، والمواد الوحيدة التى يتم إعادة تدويرها هى الزجاج والمعدن، فمن غير الفعال تمامًا جمع النفايات من المنزل ليتم نقلها إلى موقع، حيث يتم حرقها لتوليد الحرارة اللازمة لتشغيل منزل شخص ما، لذا أردت أن أبسط هذه العملية، وأن أبنى شيئًا يمكنه القيام بمهمة استخدام هذه المواد لتوليد الحرارة على نطاق أصغر”.”اليوم السابع”

مقالات ذات صلة