وزارة النفط : التوقيع على عقد تطوير حقول كركوك مع شركة Bp العالمية

اعلنت وزارة النفط، التوقيع مع شركة Bp العالمية على عقد تطوير حقول محافظة كركوك, وقال وزير النفط جبار اللعيبي في كلمة له اثناء توقيع العقد، ان “الوزارة حريصة على تطوير حقول كركوك والنهوض بواقع الصناعة النفطية في محافظة كركوك”.

واضاف ان “تراجع الانتاج النفطي لحقول كركوك بسبب الظروف والتحديات التي شهدتها المحافظة طيلة السنوات الماضية ما حتم علينا اعادة تقييم شامل للحقول والمنشاءات النفطية وإيجاد المعالجات الفنية المطلوبة وفق رؤية مستقبلية حديثة باستخدام التكنلوجيا الحديثة وهذا ماستقوم به شركة Bp العالمية”.

واوضح اللعيبي ان “الشركة ستقوم ايضا بوضع الحلول المناسبة لاستثمار الغاز المصاحب للعمليات النفطية وزيادة الانتاج وبما يدعم الحاجة المحلية”.

من جهته بين المتحدث بإسم الوزارة عاصم جهاد، ان “الهدف من هذا العقد هو تطوير حقول محافظة كركوك ووضع الخطط اللازمة لزيادة الانتاج منها”، لافتا الى ان “شركة Bp ستقوم بإجراء المسوحات الفنية والجيولوجية و تقييم فني وعلمي شامل للحقول والآبار والمنشاءات والآبار والانابيب النفطية وذلك بهدف وضع الحلول اللازمة لمعالجة المشاكل الفنية والعمل على تطوير وزيادة الانتاج والاستثمار الامثل للغاز المصاحب”.

واشار الى ان “الوزارة حريصة على تطوير الصناعة النفطية في كركوك وأستئناف نشاطها بقوة، وأنها تعمل على النهوض بها وتطوير منشاءاتها التي تضررت بفعل الظروف والتحديات الأمنية وعدم أستقرار الأوضاع في المحافظة خلال السنوات الماضية”.

Related Posts