الرياضة

عدنان حمد ينتقد النظام الجديد لكأس أمم آسيا

عدنان حمد
عدنان حمد

انتقد العراقي عدنان حمد، المدير الفني الأسبق للمنتخب الأردني لكرة القدم، النظام الجديد لكأس أمم آسيا، الذي يشهد مشاركة 24 منتخبًا، علمًا بأن القرعة ستجرى اليوم الجمعة في دبي.

وقال حمد في تصريح خاص : “عندما كانت بطولة أمم آسيا تحظى سابقًا بمشاركة 16 منتخبًا، كنا نجد منتخبين أو ثلاثة ضعفاء، فكيف سيكون الحال عندما يرتفع العدد إلى 24 منتخبا، ما يعني أننا سنجد أكثر من منتخب ضعيف يشارك في البطولة”.

وعن منتخب الأردن، أجاب حمد: “شعرتُ بعدم الراحة عندما وجدت منتخب الأردن في المستوى الرابع من حيث التصنيف، فهو غير معتاد على التواجد في هذا المكان، بعدما كان في سنوات مضت في مقدمة ركب المنتخبات الآسيوية، وكان الخامس آسيويًا”.

وأوضح حمد قائلاً: “بالتأكيد المنتخب الأردني لن يقع في مجموعة سهلة، سيواجه منتخبات من المستويين الأول والثاني، ستنتظره مباريات قوية”.

وأكمل حمد: “يبقى للحظ مداه في القرعة، ونتمنى أن يقع منتخب الأردن في مجموعة جيدة، تعزز من فرصته في المنافسة”.

وأضاف حمد: “الأهم من القرعة، أن يتحضّر المنتخب الأردني بشكل جيد للبطولة، فهو بات بحاجة للعودة القوية وتحسين موقعه وتصنيفه على الخارط الآسيوية، فالمنتخب الأردني بات في تصنيف لا يليق به أبدًا”.

وختم حمد حديثه قائلاً: “من أعماق قلبي أتمنى للمنتخب الأردني التوفيق، وأن يكون له حظوظ جيدة في كأس آسيا، بما يمنحه القدرة على إعادة رسم الخارطة من جديد ليعود في مقدمة المنتخبات الآسيوية”.

جدير بالذكر أن الاتحاد الآسيوي قسّم المنتخبات المشاركة إلى أربع مستويات، فضم المستوى الأول الإمارات على رأس المجموعة الأولى باعتبارها مستضيفة البطولة، إلى جانب إيران وأستراليا واليابان وكوريا الجنوبية والسعودية.

وضم المستوى الثاني منتخبات الصين وسوريا وأوزبكستان والعراق وقطر وتايلاند بينما جاء في المستوى الثالث كل من قرغيزستان ولبنان وفلسطين وعمان والهند وفيتنام.

فيما حل المنتخب الأردني بالمستوى الرابع إلى جانب كل من كوريا الشمالية والفلبين والبحرين واليمن وتركمانستان.

المصدر : كووورة

مقالات ذات صلة