الذهب يحاول التعافي من أدنى مستوياته في أربعة أشهر ونصف

ذهب

ارتفعت أسعار الذهب خلال تداولات الجلسة الأسيوية، الاربعاء، وذلك بعد أن سجل ادنى مستوياته في أربعة أشهر ونصف خلال جلسة، أمس الثلاثاء، يأتي هذا التعافي في ظل توقف الدولار عن الارتفاع قبل اجتماع البنك الاحتياطي الفدرالي.

التراجع المحدود في مستويات الدولار الأمريكي تجعله يستقر بالقرب من أعلى مستوياته في أربعة أشهر مقابل العملات الرئيسية، وهو الأمر الذي يجبر أسعار الذهب على التراجع بشكل عام، كما حد من ارتفاع الأسعار خلال جلسة اليوم.

التوقعات تشير أن البنك الاحتياطي الفدرالي في طريقه إلى تثبيت أسعار الفائدة خلال اجتماعه اليوم، ولكن التركيز سيكون مع بيان البنك لمعرفة ميعاد الرفع القادم للفائدة والذي تتزايد التوقعات بشأن كون خلال اجتماع البنك القادة في حزيران.

من جهة أخرى تشهد أسواق الأسهم الأسيوية تذبذب اليوم بالإضافة إلى استقرار في مستويات العائد على السندات الحكومية الأمريكية، وهي أسباب عملت على الحد من مكاسب الذهب خلال تداولات اليوم.

وتداولت أسعار الذهب عند المستوى 1309.91 دولار للأونصة بعد أن سجل أدنى مستوى عند 1303.65 دولار للأونصة وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 1303.65 دولار للأونصة مسجلاً أعلى مستوى عند 1310.22 دولار للأونصة.

Related Posts