تكنولوجيا

5 مميزات خفية في تحديث ويندوز 10 أبريل 2018

تحديث ويندوز 10

أعلنت مايكروسوفت الجمعة الماضية عن تحديث كبير لويندوز 10 لا يتكرر سوى مرتين سنويا، تحديث أبريل 2018، جاء محملا بمزايا كبيرة تركز على زيادة إنتاجية العمل بتأمين سجل العمليات الأخيرة بميزة اسمها “التايم لاين” مع ميزة “مساعدة التركيز” التي تتيح لوحة تحكم لتخصيص عرض الإشعارات، تناولنا هذه الميزات من قبل، والآن نتناول أهم 5 مميزات خفية جلبها التحديث.

اقرأ أيضا: كل ما هو جديد في تحديث ويندوز 10 أبريل 2018

عند العرض بدقة 4K على شاشات تدعم هذه الدقة، أصبحت الخطوط كبيرة وواضحة، لكن العرض في بعض التطبيقات أصبح ضبابيا إلى حد ما، ما لم يتم خفض الدقة العالية.

لكن تحديث ويندوز 10 يقدم في الإعدادات خيار للتعامل مع هذه التطبيقات دون حاجة لخفض الدقة. ولتفعيل الخيار توجه إلى الإعدادات Settings > النظام System > إعدادات التحجيم المتقدمة Advanced scaling Settings > وفعل الخيار: “دع ويندوز يصلح التطبيقات حتى لا تكون ضبابية” “Let Windows try to fix apps so they’re not blurry”

في حين استغرق تثبيت تحديث المبدعين العام الماضي نحو 82 دقيقة، فتحديث أبريل 2018 يستغرق نحو 30 دقيقة فقط. مع العلم أنّ خيار التحميل التلقائي المفعل افتراضيا يتم عند إغلاق الجهاز، حتى لا تشعر بطول المدة.

أصبح المساعد الافتراضي كورتانا أكثر تنظيما، حيث أصبح يعرض القوائم والتنبيهات في تبويب Organizer والباقي يعرضها في تبويب Manage Skills.

يسمح ويندوز 10 بتحميل التحديثات في الخلفية أثناء العمل، لكن غالبا ما يؤثر ذلك على سرعة الحاسوب والاتصال بالإنترنت. بتحميل تحديث أبريل 2018، ستجد خيار للتحكم في سرعة تحميل التحديثات وبالتالي الحد من إبطاء سرعة الحاسوب والإنترنت.

مقالات ذات صلة