الرياضة

رئيس برشلونة يتألم من الضربة القاسية ويحدد مصير فالفيردي

بارتوميو وميسي

أثنى جوزيب ماريا بارتوميو، رئيس نادي برشلونة، على دور آندريس إنييستا قائد البلوجرانا، طوال السنوات التي قضاها داخل النادي الكتالوني، وذلك بعد اقترابه من الرحيل عن صفوف الفريق بنهاية الموسم.

وأجرت إذاعة “كادينا سير” الإسبانية حوارا مع بارتوميو قال خلاله: “نحن نريده أن يفصح عن قراره، هو يستحق منا كل الاحترام وعندما يرى الوقت المناسب ليتحدث حول مصيره سيتحدث، دائما سنقدم الدعم له”.

وتابع: “منذ 2004 وهو متواجد في جميع مشاريع النادي، الآن هو اللاعب الأكثر أهمية لدينا على الإطلاق، ولعل مباراة نهائي كأس الملك الأخيرة في واندا ميتروبوليتانو خير دليل على ذلك”.

 وواصل: “سأترك المجال لإنييستا لكي يتحدث ويقرر مستقبله مع الفريق، تلك هي حياته كما لديه عقد لا نهائي مع النادي، هو يستحق كل الاحترام فقد وصل إلى برشلونة وهو لديه 13 عاما”.

وعن الخروج من دوري الأبطال على يد روما قال: “مباراة روما كانت ضربة قاسية لنا جميعا، هذا العام كان لدينا الطموح للفوز في جميع المسابقات، نحن لم نهزم حتى الآن في الليجا، ولكن الجميع تفاجأ بردة الفعل في نهائي الكأس من أجل تحقيق حلم الثنائية”.

وبسؤاله عن الأنباء حول رحيل إرنستو فالفيردي أكمل: “كل ما قيل حول إقالته كان خاطئا، هناك شخص ما تحدث ولكن ليس من المجلس أو النادي”.

وأردف: “نحن نثق في فالفيردي وفي مشروعه، لا يزال أمامنا فرصة للجمع بين الثنائية على الرغم من الفشل في استكمال مشوار الأبطال”.

وعلق رئيس النادي الكتالوني عن إمكانية تحقيق ريال مدريد لقب دوري الأبطال قائلا: “أنا رئيس برشلونة ولا أحب أن اتحدث عن نادٍ آخر، منذ 2004 ونحن نملك 31 بطولة أكثر من أي فريق داخل أوروبا”.

وبخصوص تغيير طريقة اللعب هذا الموسم استطرد: “لقد تغيرت الأمور بسبب رحيل نيمار، الفريق أصبح يعمل بجماعية أكثر، نحن نحب تفكير فالفيردي، إنه ذكي ويدير غرفة خلع الملابس بشكل رائع ويقرأ المباريات بصورة جيدة”.

وعن أزمة الممر الشرفي مع ريال مدريد واصل: “الفريق سيقاتل لتحقيق الليجا وكلما كان أسرع كلما كان أفضل، وبالنسبة للممر فقد حدث في مرات سابقة ولكن لا أتذكر آخر مرة فعله برشلونة”.

وفي ظل كثرة الحديث حول اهتمام البلوجرانا بضم أنطوان جريزمان مهاجم أتلتيكو مدريد رد بارتوميو: “لدينا احترام لجميع الفرق، إنه أحد اللاعبين الجيدين الذين يلعبون لأتلتيكو مدريد، وأنا أحب اللاعبين الجيدين”.

وعن رأيه في خافيير تيباس رئيس رابطة الليجا قال: “هو مدير رائع لشؤون الليجا، ولكن أحيانا يخرج بتصريحات لا تتناسب معه ولا تقدم المساعدة، نحن لا نريد أن يتم استغلال اسم برشلونة في السياسة”.

واختتم حديثه بالتطرق إلى مستوى ليونيل ميسي، حيث يرى أن البرغوث أصبح أكثر حسما عن ذي قبل، قائلا: “لو أتيحت لي الفرصة لمنحه الكرة الذهبية، سأقدم له 10 كرات”.

المصدر : كووورة

مقالات ذات صلة