LG تحقق أرباح قياسية في الربع الأول، ولكن قسم الهواتف الذكية يواصل الترنح

LG تحقق أرباح قياسية في الربع الأول، ولكن قسم الهواتف الذكية يواصل الترنح

LG-G6-897

أعلنت شركة LG اليوم عن نتائجها المالية للربع الأول من هذا العام، وكشفت الشركة بأن عائداتها في هذا الربع بلغت 14.1 مليار دولار أمريكي وأرباح بلغت 1.03 مليار دولار أمريكي. والفضل في ذلك يرجع إلى إرتفاع المبيعات بنسبة 3.2 في المئة والدخل بنسبة 20 في المئة، ليصبح بذلك الربع الأول من هذا العام هو الربع الأول الأكثر ربحية في تاريخ الشركة والربع الأكثر ربحية منذ صيف العام 2009.

قد تبدو الصورة العامة جيدة بالنسبة لشركة LG، ولكن القسم المسؤول عن الأجهزة المحمولة لا يزال يواصل خسارة المال للربع الحادي عشر على التوالي. بلغت العائدات من مبيعات الهواتف الذكية نحو 2 مليار دولار أمريكي. وفي الربع الأول من العام الماضي، بلغت الخسائر التشغيلية نحو 176 مليون دولار أمريكي، ولكنها إنخفضت الآن في الربع الأول من هذا العام إلى 126 مليون دولار أمريكي، وتقول شركة LG بأن السبب وراء ذلك هو إستراتيجية إطلاق الهواتف الذكية المنقحة. بين شهري يناير ومارس إستطاعت شركة LG شحن 11.4 مليون هاتف ذكي فقط.

على الرغم من أن الصورة قد تبدو سوداء، فقد تمكنت الشركة الكورية الجنوبية من تضييق نطاق الخسائر من خلال ” تحسين تكاليف الهيكلة من خلال تحسين تكاليف الجودة وأنشطة تصميم الوحدات “. التوقعات للربع القادم هي أن المنافسة الشديدة سوف تستمر بسبب الشركات الصينية. ومن المرجح أن ترتفع مبيعات شركة LG بسبب قدوم الهاتف LG G7 ThinQ المنتظر في الأسبوع المقبل.