موقع “SmugMug” يستحوذ على فليكر التابع لياهو

فليكر لمشاركة الصور

أعلنت شركة SmugMug لخدمات استضافة ومشاركة الصور، استحواذها على موقع تخزين ومشاركة الصور المحترفة فليكر التابع لشركة ياهو، دون كشف الشروط المالية للصفقة.

ويصل عدد مستخدمي موقع فليكر اليوم إلى أكثر من 75 مليون مصور، وأكثر من 100 مليون مستخدم ينشرون عشرات المليارات من الصور، وفي مارس (آذار) الماضي، كان لدى فليكر 13.1 مليون زائر، بزيادة تصل إلى 10.8 ملايين عن العام السابق وفق شركة الأبحاث comScore.

وفي إطار الاستحواذ ستصل رسائل بريد إلكتروني إلى جميع مستخدمي موقع فليكر تطلب منهم توقيع شروط الخدمة وسياسة الخصوصية لشركة SmugMug وذلك بحلول 25 مايو (أيار) المقبل، وسيكون عليهم إما قبول الشروط أو إلغاء الاشتراك، حسب ما أورد موقع البوابة العربية للأخبار التقنية، أمس الأحد.

وبالنسبة لمستخدمي موقع فليكر الذين لن يوقعوا شروط الخدمة الجديدة في 25 مايو (أيار)، فإنهم سينقلون تلقائياً من شروط خدمة ياهو إلى شروط الخدمة التابعة لشركة SmugMug، أما الذين يرفضون التغيير فيمكنهم حذف حسابهم على موقع فليكر بواسطة صفحة إعدادات الحساب، والاحتفاظ بصورهم بتنزيلها منها.

وقال فريق عمل فليكر في منشور على مدونة الموقع: “على مدار الشهر المقبل سنقدم المزيد من التفاصيل وسنوافيكم دائماً بالتطورات التي تهم جميع مستخدمي الموقع”.

Related Posts