المعالج Apple A12 قد يكون أسرع بنسبة 20%، وأكثر كفاءة في إستهلاك الطاقة بنسبة 40%

المعالج Apple A12

بغنى عن القول، المعالج Apple A12 سيشق طريقه إلى هواتف iPhone القادمة في النصف الثاني من هذا العام. وبطبيعة الحال، هذا المعالج سيكون أسرع وأكثر قوة من الإصدار السابق. ومع ذلك، يبقى السؤال هو إلى أي حد سيكون سريعًا؟ حسنا، أحدث التقارير تقول بأنه سيكون أسرع بنسبة 20% وأكثر كفاءة في إستهلاك الطاقة بنسبة 40%.

كيف تم التوصل إلى هذه الأرقام؟ حسنا، وفقا لشركة TSMC التي تشرف على تصنيع المعالجات لشركة آبل، فهي تتوقع أن تستند المعالجات التي تصنعها هذا العام على عملية 7 نانومتر علما أن المعالج Apple A11 Bionic الذي تم إصداره في العام الماضي تم تصنيعه بإستخدام عملية 10 نانومتر. وبسبب هذا التحسن، فهي تقول بأن عملية التصنيع 7nm FinFET تعزز السرعة بنسبة 20%، وتقلل مستويات إستهلاك الطاقة بنسبة 40%

من الواضح أن شركة TSMC لم تذكر شركة آبل على الإطلاق، ولكن نظرًا إلى أنه من المفترض أن تكون TSMC هي المزودة الرئيسية لشركة آبل بالجيل المقبل من معالجات Apple A Series، فمن المنطقي أن هذه التحسينات ستشق طريقها أيضا إلى المعالج Apple A12. ليس هناك ما يضمن أنها ستفعل ذلك، ولكن كما قلنا، هذه مجرد تحسينات طبيعية ستقوم بها معظم الشركات لمنتجاتها.

من المتوقع أن تقوم شركة آبل بإصدار ثلاثة هواتف iPhone جديدة في النصف الثاني من هذا العام، وعلى الأرجح في شهر سبتمبر. وهذا يعني أنه لا يزال يتعين علينا الإنتظار قليلا قبل أن نحصل على جميع التفاصيل الرسمية.

Related Posts