نظام iOS 12 القادم هذا العام قد يواصل دعم الهاتف iPhone 5S

نظام iOS 12 القادم هذا العام قد يواصل دعم الهاتف iPhone 5S

iPhone 5S

واحدة من النقاط الإيجابية الإضافية لنظام iOS هي دعمه للأجهزة القديمة على عكس نظام الأندرويد الذي يقوم بدعم الأجهزة لسنتين أو ثلاث سنوات كأقصى تقدير. على سبيل المثال، يدعم نظام iOS 11 الأجهزة القديمة مثل iPhone 5S والذي تم إصداره في العام 2013، وهذا ما يعني قبل خمس سنوات.

الآن هناك إحتمال أن يكون هناك عدد قليل من الأشخاص الذين لا يزالون يستخدمون الهاتف iPhone 5S، وفي حالة إذا كنت واحد منهم، فقد توصلنا اليوم بخبر سار يقول بأن نظام iOS 12 المتوقع صدوره في وقت لاحق من هذا العام سيواصل دعم الهاتف iPhone 5S. هذا وفقا لتقرير إختبار التطوير لـ WebKit حيث ذكر الدعم للهاتف iPhone 5S. وتم إكتشاف هذا في البداية من قبل موقع MacGeneration.

قد يكون هذا أمرًا مثيرًا للإهتمام في حالة إذا تحقق لأنه خلال السنوات الماضية، رأينا أن شركة آبل تتخلى عن دعم جهاز واحد على الأقل في كل مرة تقوم فيها بإطلاق إصدار رئيسي جديد من نظام iOS. على سبيل المثال، توقفت شركة آبل عن دعم الهاتف iPhone 4S مع نظام iOS 10. ومع إصدار نظام iOS 11، توقفت شركة آبل عن دعم الهاتفين iPhone 5 و iPhone 5C، وهذا هو السبب في أنه كان من المفترض أن تقوم شركة آبل بالتوقف عن دعم الهاتف iPhone 5S مع نظام iOS 12.

يجب أن نشير إلى أنه لم يتم تأكيد أي شيء من هذا القبيل، مما يعني بأنه لا يزال هناك إحتمال ألا يتم دعم iPhone 5S من قبل نظام iOS 12. ولكن كما قلنا، لا نعتقد بأن هناك الكثير من الأشخاص الذين لا يزالون يستخدمون iPhone 5S هذه الأيام، وبالتالي إيقاف الدعم قد لا يكون له تأثير كبير في كلتا الحالتين.