الرياضة

حلم مونتيلا يصطدم ببرشلونة

مونتيلا
مونتيلا

يتطلع الإيطالي، فينتشينزو مونتيلا، مدرب إشبيلية، للفوز بثاني ألقابه كمدرب في حال الفوز يوم السبت، على برشلونة في نهائي كأس الملك، ليتوج رحلته القصيرة مع النادي الأندلسي ببطولة.

وسيسعى الفريق الأندلسي السبت على ملعب واندا ميتروبوليتانو لإضافة اللقب الرابع عشر لخزائنه، والذي سيكون السادس له في الكأس، خلال النهائي الذي بلغه الفريق تحت قيادة مونتيلا بعد أربعة أشهر من توليه القيادة الفنية في موسمه التدريبي الأول بإسبانيا.

وسيعني انتصار إشبيلية في نهائي الكأس، تتويج المدرب بلقبه الأول في إسبانيا والثاني في مشواره التدريبي بعدما فاز خلال فترة قصيرة مع ميلان بكأس السوبر الإيطالي في 2016 على حساب يوفنتوس بضربات الترجيح.

وكان مونتيلا (43 عاما) قد تولى قيادة الفريق مطلع العام الجاري بعد إقالة الأرجنتيني إدواردو بيريزو.

وخلال مسيرته كلاعب، توج مونتيلا مع روما الإيطالي بلقبي الدوري في موسم 2000-2001 وكأس السوبر الإيطالي في 2011، ولعب أيضا لأندية إمبولي وجنوى وسامبدوريا وفولهام الإنجليزي.

ويتطلع المدرب الإيطالي لقيادة الفريق الأندلسي للفوز في تاسع نهائي يخوضه بكأس الملك، لتعويض عدم انتظام الأداء في بطولة الدوري الاسباني لكرة القدم (الليجا) وضمان مكان في المسابقات الأوربية الموسم المقبل خاصة أنه يحتل حاليا في المسابقة المركز السابع غير المؤهل للدوري الأوروبي، على بعد 3 نقاط من فياريال السادس.

واستطاع مونتيلا أن يقود الفريق هذا الموسم لمرحلة تاريخية ببلوغه ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، قبل أن يودع البطولة أمام بايرن ميونخ الألماني، بسبب خسارة مباراة الذهاب على أرضه (2-1) قبل التعادل إيابا على ملعب أليانز أرينا بدون أهداف.

 

المصدر : كووورة

مقالات ذات صلة