تكنولوجيا

آيفون القادم بحجم 6.1 قد يصل بشريحتين وبسعر منخفض

هاتف ايفون

يُمكن أن يتوفر هاتف آيفون الأقل تكلفة الذي يبلغ حجمه 6.1 بوصة في طرازين يضم أحدهما شريحتين SIM وفقًا لنشرة خاصة بالمستثمرين نشرها المحلل الصيني الشهير Ming-Chi Kuo من مؤسسة KGI Securitie المتخصصة في بحوث السوق.

ويعتقد كو أنه يمكن تسعير جهاز آيفون 6.1 بوصة ذو الشريحتين بسعر بين 650 إلى 750 دولار أمريكي (2600 ريال سعودي/درهم إماراتي)، في حين يمكن أن يكون الطراز الذي يضم منفذ شريحة واحد أقل تكلفة، ولم يتم ذكر الأسعار المتوقعة للجيل الجديد من هاتف آيفون X بحجم 5.8 بوصة والنسخة البلس منه بحجم 6.5 بوصة واللذين يتوقع أن يتم تم طرحهما بشاشة LED وسعر أعلى في وقت لاحق من هذا العام إلى جانب آيفون 6.1 بوصة.

وسيدعم هاتف آبل الذي يضم منفذين لبطاقة SIM وضعية (DSDS (Dual SIM Dual Standby التي تسمح بتشغيل بطاقتي اتصال تدعمان استقبال بيانات الهاتف بمعيار 4G LTE.

كما قال كيو في وقت سابق أن شركة أبل ستستخدم أجهزة XMM 7560 من إنتل وأجهزة مودم سنابدراجون X20 من كوالكوم للحصول على سرعات LTE أسرع، وأن أجهزة DSDS ستدعم اتصالات LTE + LTE للسماح لبطاقتي SIM بالتنشيط في وقت واحد باستخدام مجموعة واحدة من الشرائح، ما سيجعل ميزة SIM المزدوجة سهلة الاستخدام على الأشخاص الذين يقومون بتبديل شركات الاتصال عند السفر، ويعتقد كو أنها ستكون ذات شعبية كبيرة في الصين.

ويتوقع أن يبدأ الإنتاج الضخم لهاتف آيفون 6.1 بوصات ذو الشاشة LCD بعد ثلاثة إلى خمسة أسابيع من طرازي OLED بسبب القرار الأخير بإضافة نموذج يضم منفذين لبطاقة SIM وستشهد سلسلة التوريد الخاصة بشركة آبل نموًا قويًا في الربع الرابع من عام 2018 وحتى عام 2019 على حد قول كو حيث يتوقع أن يحقق هذا النموذج من الهاتف نجاحا كبيراً.

ويُمكن أن يمثل طراز آيفون 6.1 بوصة على وجه الخصوص 65 إلى 75 في المائة من إجمالي شحنات آيفون في الربع الثالث من 2018 إلى الربع الثالث من 2019.

مقالات ذات صلة