جوجل تتطلع للإستحواذ على قسم الصحة الرقمية في شركة Nokia، وفقا لتقرير جديد

nokia-withings-rebrand

في العام الماضي، إستحوذت شركة Nokia على شركة Withings المتخصصة في تطوير وتصنيع أجهزة الصحة واللياقة البدنية، ولكن يبدو أن هذه الصفقة لم تكن ناجحة بالنسبة للشركة الفنلندية نظرًا إلى أن هذه الأخيرة أعلنت مؤخرًا أنها تفكر في بيع قسمها المسؤول عن المنتجات الصحية والمعروف إختصارًا بإسم Digital Health. كما كشفت مذكرة تم تسريبها أن شركة Nokia ترى بأنه ليست هناك إمكانيات كبيرة للنمو في مجال الصحة الرقمية.

ومع ذلك، فقد ظهرت اليوم إشاعة جديدة من الموقع الفرنسي Les Echos تفيد بأن شركة جوجل تتطلع على ما يبدو للإستحواذ على قسم الصحة الرقمية ” Digital Health ” التابع لشركة Nokia. ومع ذلك، يقول التقرير بأن شركة جوجل ليست الوحيدة التي تخطط للقيام بذلك، فهناك ثلاث شركات أخرى على الأقل عبرت عن رغبتها في الحصول على قسم Nokia Digital Health.

واحدة من هذه الشركات الثلاثة ليست من أوروبا، في حين أن الشركتين الأخريين من فرنسا، ونحن ذكرنا ذلك لأن هاتين الشركتين تلعبان دورًا مع الحكومة الفرنسية. وعلاوة على ذلك، فقد كشف التقرير الصادر من موقع Les Echos بأن واحدة من تلك الشركتين الفرنسيتين ستحصل على قسم Nokia Digital Health بسعر أقل بكثير بالمقارنة مع السعر الذي دفعته شركة Nokia في البداية لشركة Withings.

إن إهتمام شركة جوجل بقسم الصحة في شركة Nokia غير مثير للدهشة. كان لدى شركة Withings العديد من الأجهزة الصحية الذكية في محفظتها، مثل ساعة ذكية هجينة، ومستشعر للنوم، ومقياس ذكي للوزن، وما إلى ذلك من المنتجات الصحية الذكية الأخرى، وهي المنتجات التي نتخيل بأن شركة جوجل لن تمانع في إضافتها إلى تشكيلتها. ولم تعلق شركة جوجل بعد على هذا التقرير، وبالتالي فمن الأفضل التعامل معه بأقل قدر من الحماسة في الوقت الراهن.

Related Posts