اخبار العرب والعالم

العاهل المغربي يعود إلى بلاده بعد غياب طويل ووسط انتشار شائعات

العاهل المغربي الملك محمد السادس

عاد العاهل المغربي الملك محمد السادس، إلى بلاده مساء الاثنين وفق ما أكد مصدر من محيطه، وذلك بعد غياب طويل في فرنسا حيث أجريت له عملية جراحية تكللت بالنجاح.

وكان بيان للديوان الملكي أفاد في 26 شباط/فبراير الماضي أن الملك “سيباشر مهامه الاعتيادية بعد فترة راحة اوصى بها الاطباء المعالجون”.

ويقوم العاهل المغربي (54 سنة) بزيارات متكررة الى فرنسا حيث يملك قصراً، وأجريت له عملية جراحية في شباط/فبراير الماضي في احدى مستشفيات باريس حيث تم استئصال ورم حميد من احدى عينيه.

وأثار غياب الملك شائعات على مواقع التواصل الاجتماعي وتساؤلات لدى بعض الأوساط الدبلوماسية، كما أثارت صوره الخاصة التي نشرت على موقع فيسبوك خلال تلك الفترة اهتمام وسائل الإعلام المغربية.

واستأنف العاهل المغربي أنشطته الرسمية في 10 نيسان/أبريل عندما التقى بالرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في قصر الاليزيه في باريس.

والتقى العاهل المغربي عشية ذلك ولي العهد السعودي الامير محمد بن سلمان ورئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري، خلال عشاء غير رسمي، كما اظهرت صورة التقطت للرجال الثلاثة نشرها الحريري.

وكان منتظراً أن يزور بعد ذلك المملكة العربية السعودية للمشاركة في القمة العربية التاسعة والعشرين الأحد الماضي، لكنه أناب عنه شقيقه الأمير مولاي رشيد.

وتوقعت وسائل إعلام مغربية أن يتوجه الملك محمد السادس الى مدينة فاس (شمال) للمشاركة في أنشطة رسمية الثلاثاء، كما أشارت إلى مشاركته المنتظرة في قمة المناخ في العاصمة الكونغولية برازافيل في 23 نيسان/أبريل.

مقالات ذات صلة