النسخة الجديدة من خدمة Gmail ستجلب معها ميزة ” الوضع السري “

النسخة الجديدة من خدمة Gmail ستجلب معها ميزة ” الوضع السري “

الجديدة من خدمة Gmail

لقد سمعنا في الفترة الماضية العديد من التقارير التي لمحت إلى أن شركة جوجل تعمل على تصميم جديد لنسخة الويب من Gmail. وجدير بالذكر أنه تم بالفعل تسريب بعض الصور للتصميم الجديد، والآن كشف تقرير جديد من موقع The Verge أنه بالإضافة إلى التصميم الجديد، فقد تكون هناك أيضا بعض الميزات الجديدة التي نتطلع إليها جميعًا.

بفضل شعبية المشاركات الذاتية التدمير على عدد من الشبكات الإجتماعية، فيبدو أن شركة جوجل تريد تطبيق شيء مماثل في النسخة الجديدة من تطبيق Gmail على شكل ” الوضع السري | Confidential Mode “. ما يعنيه هذا هو أنه عندما يتم إرسال رسالة إلكترونية مع هذا الوضع، فلن يتمكن المستخدمون من إعادة توجيهها أو نسخها أو تحميلها أو طباعتها، وهذه هي الميزة التي يمكن أن تكون مفيدة جدًا في حالة إذا كنت تستخدم خدمة البريد الإلكتروني التابعة لشركة جوجل من أجل العمل.

يمكن للمستخدمين أيضا تحديد تاريخ إنتهاء الصلاحية للرسائل الإلكترونية المرسلة وكذلك إدخال خيار كلمة المرور حيث يمكن للمستخدمين حماية الرسائل الإلكترونية عن المتطفلين، حيث حتى إذا كان البريد الإلكتروني الخاص بك مفتوحا على الحاسوب الخاص بك، فسوف تظل بعض الرسائل الإلكترونية محمية. وبالطبع لا يمنع هذا المستخدمين من أخذ لقطات للشاشة أو إلتقاط صورة لبريدك الإلكتروني، ولكننا نفترض بأن هذا ما يتعين عليهم القيام به حاليا.

هذه ليست ميزات جديدة بحد ذاتها حيث أن شركة مايكروسوفت لديها ميزات مشابهة لخدمة Outlook، ولكنها ستظل أخبارًا جيدة ومرحبًا بها من قبل أولئك الذين يفضلون إستخدام Gmail.