قريبًا.. إنستجرام يتيح لك تحميل بياناتك مثل فيسبوك

قريبًا.. إنستجرام يتيح لك تحميل بياناتك مثل فيسبوك

إنستجرام

بعد جلستي الاستماع اللتين خضع لهما مؤسس فيسبوك، مارك زوكربيرج، بشأن كيفية تعامل الشركة مع بيانات المستخدمين، وكيف حصلت عليها شركة كامبريدج أناليتكا في المقام الأول، ستتيح منصة إنستجرام للمستخدمين تحميل نسخة من بياناتهم وما شاركوه عبر المنصة.

وجاء في تصريح متحدث رسمي عن المنصة لموقع TechCrunch “نطور أداة جديدة لنقل البيانات ستتيح تنزيل نسخة من كل ما شاركه المستخدم عبر إنستجرام قريبًا، بما في ذلك مقاطع الفيديو والصور والرسائل”.

خاصيتان جديدتان في إنستجرام.. تعرف عليهما

تعد تلك الخطوة هي الأولى نحو منح المستخدم سيطرة أكبر على بياناته في الوقت الحالي بوسيلة بسيطة، ليتمكن من حذف المحتوى الذي لم يعد يرغب في مشاركته عبر إنستجرام بعد الآن، سواء عبر وضعه في أرشيف شخصي أو نقله لمنصة تواصل اجتماعي أخرى.

الأداة الجديدة مشابهة كثيرًا لمثيلتها في فيسبوك وتتيح للمستخدمين تنزيل نسخة كاملة من بياناتهم على فيسبوك وتعمل بفاعلية منذ عام 2010، واكتُشف عبرها مؤخرًا حصول تطبيق فيسبوك ماسينجر المخصص لهواتف أندرويد على سجلات المكالمات والرسائل للمستخدم.

مفاجأة.. فيسبوك يسجل محادثاتنا الهاتفية ورسائلنا

وتقول إنستجرام إنها ستعلن قريبًا عن البيانات التي يمكن للمستخدم تنزيلها بالتحديد عبر الأداة الجديدة، وإن كانت نسخة البيانات ستحتوي على قوائم المتابعين والتعليقات وما نشره المستخدم عبر خاصية Stories.

تاتي تلك الخطوة مع اقتراب الموعد المحدد لدخول قانون تنظيم خصوصية البيانات الأوروبي الجديد حيز التنفيذ، وسيجبر شركات التواصل الاجتماعي على إتاحة تحكم أكبر للمستخدم في البيانات التي يشاركها معها وعبرها.