جوارديولا يشرح أسباب صعوبة التتويج بالبريمييرليج

جوارديولا يشرح أسباب صعوبة التتويج بالبريمييرليج

بيب جوارديولا
بيب جوارديولا

يرى بيب جوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي، أن الفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز أكثر صعوبة من التتويج بالدوري الإسباني “الليجا” مع برشلونة أو الألماني “بوندسليجا” مع بايرن ميونخ.

وأصبح مانشستر سيتي على بعد خطوة واحدة من التتويج بلقب البرمييرليج في الموسم الحالي، بعد الفوز على توتنهام (3-1) أمس السبت، حيث يحتاج إلى خسارة مانشستر يونايتد اليوم أمام وست بروميتش، أو الانتصار على سوانزي سيتي الأسبوع المقبل لتحقيق اللقب رسميًا.

وقال جوارديولا في تصريحات نقلتها صحيفة “آس” الإسبانية: “التتويج بالبريمييرليج أكثر صعوبة من تحقيق الليجا أو البوندسليجا، بسبب الظروف الجوية، الملاعب، عدد المباريات بدون راحة”.

وأضاف المدرب الإسباني: “الآن نأمل أن نفوز الأحد المقبل، وإذا فعلنا ذلك، فسيكون إنجازا عظيما سنتذكره طوال حياتنا”.

وتابع: “التتويج بالبريمييرليج سيكون أحد أعظم إنجازاتي، مثل تتويجي بأول دوري مع برشلونة أو الفوز في ويمبلي بدوري أبطال أوروبا ضد مانشستر يونايتد ستكون هذه واحدة من تلك اللحظات، أردنا القيام بذلك من خلال لعب كرة القدم التي نحبها، ونجحنا في ذلك”.

واختتم: “المباراة ضد توتنهام كانت بمثابة اختبار جيد، بعد الظروف العصيبة التي مررنا بها مؤخرا (الخسارة أمام ليفربول في دوري الأبطال ذهابًا وإيابًا ومانشستر يونايتد في البريمييرليج)، الآن نأمل أن نحتفل وسط جمهورنا في المباراة المقبلة أمام سوانزي”.

المصدر : كووورة