تكنولوجيا

Spotify تعتزم الكشف عن نسخة جديدة من خطتها المجانية، وفقا لتقرير جديد

Spotify

على عكس بعض الخدمات الموسيقية الأخرى التي لا تقدم خطة مجانية للمستخدمين الذين لا يرغبون في الدفع، فإن خدمة Spotify تقدم خطة مجانية تماما حيث يمكن للمستخدمين الإستماع إلى الأغاني مجانا مع خيار الترقية إلى الخطة المدفوعة إذا كانوا يرغبون في فتح المزيد من الميزات. وكما يمكنك أن تتوقع، فالخطة المجانية في خدمة Spotify تعد بسيطة إلى حد ما في عروضها، ولكن Spotify تتطلع على ما يبدو إلى تغيير ذلك.

ووفقا لتقرير جديد صدر مؤخرًا من موقع Bloomberg، يقال بأن شركة Spotify ستقوم بتجديد الخطة المجانية ليكون من السهل إستخدامها وخاصة للمستخدمين على هواتفهم المحمولة. وفي الوقت الراهن، الخطة المجانية تعرض الإعلانات بين الأغاني، وهناك أيضا بعض القيود المفروضة على الطلب. هذا على عكس الخطة المدفوعة حيث لا يتم عرض الإعلانات، ولا توجد أية قيود، ويتم تقديم ميزات متقدمة مثل القدرة على الإستماع إلى الأغاني في وضع الأوفلاين.

ولكن مع التغييرات الجديدة، يبدو أن Spotify تحاول جعل الخطة المجانية أقرب إلى الخطة المدفوعة من حيث الميزات بحيث سيكون بإمكان المستخدمين الوصول إلى قوائم التشغيل بسرعة أكبر، والتحكم أكثر في الأغاني التي يسمعونها، وما إلى ذلك. إن التغييرات الدقيقة غير واضحة ولكن إذا كان التقرير دقيقًا، فيمكن أن تعلن شركة Spotify عن هذه التغييرات في الأسابيع القليلة المقبلة.

كما تعلمون جميعا على الأرجح، فإن Spotify هي حاليا الخدمة الموسيقية الأكثر شعبية في العالم علما أنها تفتخر بإمتلاكها لأكثر من 70 مليون مشترك يدفعون شهريًا مقابل إستخدام الخدمة. ولكن في الوقت نفسه، يتعين على الشركة التعامل مع القراصنة حيث يبدو أن هناك ما لا يقل عن 2 مليون مستخدم قادرون على الإستفادة من الخطة المدفوعة للخدمة من دون الحاجة إلى دفع أي شيء.

مقالات ذات صلة