تكنولوجيا

تحديث iOS 11.3 يتسبب في تخريب هواتف iPhone 8 التي خضعت شاشاتها للإصلاح

iPhone 8

كما تتذكرون على الأرجح، فقد قامت شركة آبل قبل بضعة سنوات بإصدار تحديث يتسبب في توقف هواتف iPhone التي تم إصلاحها لدى متاجر التصليح غير المعتمدة من قبل الشركة عن العمل من خلال عرض رسالة الخطأ ” Error 53 “. كنا نعتقد بأن شركة آبل تعلمت من رد الفعل الذي أعقب ذلك، ولكن على ما يبدو هي لم تتعلم من ذلك.

وفقا لتقرير جديد صدر مؤخرًا من موقع Motherboard، فيبدو أن مستخدمي iPhone 8 يشتكون من تعطل شاشات اللمس الخاصة بهواتفهم بعد إستبدال الشاشة لدى متاجر التصليح غير الرسمية بعد تحديث أجهزتهم إلى iOS 11.3. في حين أنه هواتفهم لم تتوقف كليا عن العمل، إلا أن هذا التحديث يجعل هواتفهم الذكية عديمة الفائدة إلى حد كبير لأن اللمس هي الطريقة الوحيدة للتفاعل مع الجهاز.

في حين أن شركة آبل لم تعلق رسميا بعد على هذه المسألة، فقد تم التكهن بأن هذا قد يكون بسبب رقاقة خاصة مدمجة في الشاشة. وقبل ذلك، إستبدلت متاجر التصليح التي قامت بإصلاح هواتف iPhone 8 الشاشة فقط ولم تقم بترقية تلك الرقاقة الخاصة، وهذا ما جعل تحديث iOS 11.3 يرفض أساسا جميع عمليات الإدخال التي تتم عن طريق اللمس.

ليس سرًا أن شركة آبل لا تحب أن يذهب عملائها إلى متاجر التصليح غير الرسمية، ولكن نظرًا إلى تكلفة إصلاح هواتف iPhone لدى متاجر التصليح الرسمية، فليس من المستغرب أن يلجأ العملاء إلى شركات أخرى.

مقالات ذات صلة