الرياضة

الجزيرة الاردني يستضيف القوة الجوية العراقي في مواجهة مصيرية

فريق الجزيرة
فريق الجزيرة

 يواجه فريق الجزيرة الأردني، مساء غد الثلاثاء، ضيفه القوة الجوية العراقي، باستاد الحسن بإربد، في الجولة الخامسة للمجموعة الأولى لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

ويتطلع الفريقان إلى تحقيق لتعزيز فرصتهما في حسم صدارة المجموعة وضمان التأهل للدور المقبل، بعدما تعادلا ذهاباً في الدوحة بنتيجة (2-2).

ووفقاً للمستوى الفني للفريقين اللذين لم يتذوقا طعم الخسارة في لقاءاتهما السابقة، فإن الصراع على بطاقة التأهل ينحصر بينهما.

ويتصدر الجزيرة المجموعة برصيد (10) نقاط من (4 مباريات)، ويحل القوة الجوية ثانيا بـ (7 نقاط) من أصل (3 مباريات)، ثم المالكية البحريني (3 نقاط) من 3 مباريات، وأخيراً السويق العُماني بلا نقاط (4 مواجهات).

وتنص تعليمات البطولة على تأهل بطل كل مجموعة من المجموعات الثلاث لمنطقة غرب آسيا للدور المقبل، إلى جانب صاحب أفضل وصيف من بين كل المجموعات.

ويسعى الجزيرة إلى استثمار عاملي الأرض والجمهور لتحقيق الفوز، كما أن الفوز في المباراة يشكل له تعويضاً عن تبدد آماله بصورة كبيرة في المنافسة على لقب بطولة الدوري المحلي.

ويعتبر الجزيرة من الفرق المتطورة والمنافسة على الألقاب المحلية، وهو يتطلع في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي، للمنافسة على اللقب بحسب تصريحات سابقة  صدرت عن رئيس النادي محمد المحارمة.

ويدرك التونسي شهاب الليلي المدير الفني للجزيرة، أن التعثر أمام القوة الجوية لن يكون مقبولاً رغم صعوبة المواجهة على الفريقين.

وستكون صفوف الجزيرة في المباراة شبه مكتملة، حيث يعتمد الفريق على حارسه أحمد عبد الستار، ويقود خط الدفاع زيد جابر ويزن العرب وفراس شلباية وعمر مناصرة.

ويتولى قيادة الهجمات نور الروابدة بمساندة سليمان أبو زمع ومحمد طنوس، وعدي جفال، فيما سيلعب موسى التعمري والسوري مارديكيان في خط الهجوم.

في المقابل فإن القوة الجوية (حامل اللقب)، لن يرضى إلا بالفوز، بهدف تعزيز حظوظه في المنافسة.

ويمتلك راضي شنيشل المدير الفني للفريق المعلومات الكافية عن فريق الجزيرة، حيث سيلعب أمامه بتوازن، ورغبة جامحة بذات الوقت لخطف نقاط المباراة.

وتضم صفوف فريق القوة لاعبين دوليين لديهم القدرة على التعامل مع مباراة مصيرية كهذه.

يبرز أحمد عبد الرضا والكرواتي سباستيان، ومصطفى معن، وزاهر ميداني، إلى جانب صالح سدير وهمام طارق، وحمادي أحمد.

مقالات ذات صلة