تكنولوجيا

سامسونج تشرح لنا كيف قامت بجلب ميزة الفيديوهات البطيئة لكاميرا Galaxy S9

سامسونج

قامت شركة سامسونج بنشر مقالة مفصلة على مدونتها الرسمية تعرض مزيدًا من الأفكار حول الكيفية التي تمكنت بها الشركة من جعل كاميرا الهاتف Galaxy S9 قادرة على تصوير مقاطع الفيديو البطيئة بسرعة 960 إطار في الثانية، وما هو الفرق الذي جعل ذلك ممكنا في الهاتف +Galaxy S9 وغير ممكن في الهاتف Galaxy Note 8.

أولا، يمكن للهاتفين Galaxy S9 و +Galaxy S9 تسجيل 960 إطارًا في 0.2 ثانية. هذا الإمتداد يمتد للعمل لأكثر من ست ثوان وهو أبطأ 30 مرة من تسجيل الفيديو العادي. كما ألقت شركة سامسونج أيضا الضوء على خيار تحويل الفيديوهات البطيئة إلى صور متحركة GIF والعكس، وخيارات مشاركة إبداعاتك مع الأصدقاء.

بطبيعة الحال، كانت المشكلة التي واجهتها شركة سامسونج هي أن مستشعرات CMOS الحديثة تلتقط الضوء بالتسلسل، مما يؤدي إلى تشويه في معدلات الإطارات الأعلى بكثير. كان هدف سامسونج هو إنشاء مستشعر CMOS سريع بما يكفي لتقليل مشاكل التشويش، ومقاومة إهتزاز الكاميرا، وإعطاء المستخدمين القدرة على إستكشاف ميزات جديدة تمامًا.

1

إحتاج مهندسو شركة سامسونج إلى معرفة كيفية إنشاء مستشعر يمكنه معالجة الصور بسرعة كافية ” لإبطاء الوقت “. كان يجب أن يكون المستشعر في كاميرا الهاتف Galaxy Note 8 أسرع بنحو أربع مرات حتى يقوم بذلك. للتعامل مع معدلات الإطارات الأعلى، كانت هناك حاجة إلى رفع معدل نقل البيانات سواء أثناء الإخراج أو الإدخال.

2

لهذا، توصلت شركة سامسونج إلى حل يتمثل في إنشاء وحدة كاميرا تتألف من ثلاث طبقات، بما في ذلك مستشعر CMOS، ولوحة أم أسرع، والذاكرة العشوائية DRAM المخصصة لمعالجة الصور والفيديوهات البطيئة. ووفقا للسيد Junmo Kim، وهو عضو في فريق عمل قسم الهواتف الذكية في شركة سامسونج، فقد صرح بالقول :

” يتمثل الهدف النهائي في تطوير كاميرا تنتج دائمًا أفضل الصور لجميع المستخدمين دون الحاجة إلى تعديل الإعدادات، مما يسمح للمستخدمين بإلتقاط الصور ومقاطع الفيديو التي تلبي إحتياجاتهم “.

مقالات ذات صلة