الرياضة

كلوب يشرح تكتيك قهر مانشستر سيتي

كلوب
كلوب

أشاد يورجن كلوب مدرب ليفربول المديح لفريقه بعد الأداء المذهل في الشوط الأول في الفوز 3-صفر على مانشستر سيتي، بإستاد أنفيلد، لكنه حذر من انتهاء مواجهة واحدة فقط من مباراتي الذهاب والإياب.

وقال كلوب بعدما هز فريقه شباك سيتي بثلاثة أهداف في 31 دقيقة من البداية “الشوط الأول كان مذهلا، كانت كرة القدم التي يجب أن نلعبها”.

وأضاف قبل الإشادة بدفاعه “نعلم كفاءة سيتي لكننا أيضا نعلم إمكاناتنا، كنا نلعب بحيوية في كل الأجزاء من المباراة، كنا مثاليين في المساحات الخالية وأغلقنا خطوطنا بشكل مذهل”.

وتابع “نسيطر ولا ندافع من الثلث الأخير للملعب والوجود في المساحة المناسبة لذا فعند خطف الكرة تكون لدينا فرصة كبيرة لاستغلال المساحة في دفاع المنافس”.

وتابع “استخدمنا ذلك بشكل رائع وأحرزنا ثلاثة أهداف مذهلة، في الشوط الثاني دافعنا من الثلث الأخير ولم يحصل المنافس على فرصة التسديد على المرمى، تميزنا بالتركيز الشديد، لكن عندما نملك الكرة يجب أن نلعب بشكل أفضل، هذا كان واضحا ويمكننا فعل ذلك”.

وكان المدرب الالماني راضيا عن حقيقة أن سيتي لم يسدد كرة واحدة على المرمى طيلة المباراة.

وقال “المنافس لم يسدد كرة على المرمى، لا أعلم كيف فعلنا ذلك، لا يمكنك حتى التخطيط لذلك، الأمر جنوني لكن المنافس لم يسدد على المرمى وهذا أمر نادر، سيتي فريق رائع، لم يلعب بطريقة سيئة، الأمر فقط أنه لم يصنع الفرص”.

وبينما كانت النتيجة رائعة شدد كلوب على أن الأمور لم تحسم بعد.

وأضاف “التقدم 3- 0 أفضل من التأخر بذات النتيجة، سنذهب إلى مانشستر سيتي وستكون لديه رغبة الرد، المنافس لم يلعب بشكل سيئ، الأمر فقط أنه لم يصنع العدد المعتاد من الفرص لأننا دافعنا في أوقات كثيرة بشكل مذهل”.

وأردف “ترينت (ألكسندر أرنولد) قدم أداء مذهلا، و(أندي روبرتسون) على الجانب الآخر، ثنائي الدفاع كان رائعا وثلاثي خط الوسط كان مذهلا، لاعبو الهجوم كانوا في المساحات المناسة وساندوا البقية”.

وتابع “هذه هي الطريقة الوحيدة للتفوق على سيتي وفعلنا ذلك وفي النهاية 3-صفر لأن هذه إمكاناتنا، بدلا من 1-صفر، انتهت مباراة واحدة ليس أكثر، نعلم أن الأمور لم تحسم بعد، سنحاول العبور للدور التالي، سيتي سيحاول مرة أخرى وما زال يملك الفرصة”.

جدول البريمييرليج

من ناحية أخرى انتقد كلوب، جدول مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث سيلعب فريقه خارج الديار مع الجار إيفرتون، يوم السبت ضمن الجولة الـ 33 من البريمييرليج.

وقال مدرب الريدز: “إذا كنا نريد أن نرى مباريات كهذه، فإن إدارة البريمييرليج يجب أن تعيد النظر في جدول المباريات، المباراة ضد إيفرتون يجب أن تكون شيئا جيدا ولا تسبب مشاكل”.

وأضاف: “علينا أن نجد لاعبين الآن لما يعتبره الكثير من الناس أكبر مباراة في هذا الموسم، أنا لا أشعر بالرضا عن هذا الآن، إذا لم ألعب بأفضل تشكيلة ضد إيفرتون فإننا جميعا نعرف ما سيحدث”.

واختتم “سيكون الأمر صعباً للغاية، ربما يكون إيفرتون أكثر سعادة مما نحن عليه بشأن المباراة، وهذا غير عادل”.

المصدر : كووورة

مقالات ذات صلة