شاشات MicroLED من شركة آبل قد تصل في النصف الثاني من هذا العام

شاشات MicroLED

منذ فترة ونحن نسمع بأن شركة آبل تتطلع لتطوير شاشات MicroLED الخاصة بها. ومع ذلك، فقد إقترحت معظم تلك الشائعات بأن شاشات MicroLED لن تصل إلى منتجات آبل في المستقبل القريب، ولكن إذا كان التقرير الذي صدر مؤخرًا من موقع DigiTimes صحيحًا، فقد تصل شاشات MicroLED في النصف الثاني من هذا العام.

يقول التقرير بأن شركة آبل تعمل مع شركة TSMC على شاشات MicroLED. وبالنسبة لأولئك الذين لم يسمعوا عن شركة TSMC من قبل، فهي الشركة التي تشرف على تصنيع المعالجات المستخدمة في هواتف iPhone ولوحيات iPad، ولكن هذا التقرير يدعي الآن بأن شراكة آبل مع شركة TSMC يمكن أن تمتد إلى الشاشات أيضًا. وقد أشارت التقارير السابقة إلى أنه يمكن إستخدام شاشات MicroLED في الساعات الذكية Apple Watch، ولكن هذا التقرير الجديد يقول بأن شركة آبل تخطط لرفع وتيرة الإنتاج، وأنها قد تستخدم هذا النوع الجديد من الشاشات في حواسيب Mac، على الرغم من أنه من غير المتوقع أن تصل شاشات MicroLED الكبيرة الحجم إلى منتجات آبل في المستقبل القريب.

من المثير للإهتمام أن نرى شركة آبل مهتمة بشاشات MicroLED، وخاصة إذا نظرنا إلى حقيقة أنها قامت بإطلاق أول هاتف ذكي يستخدم شاشة بتقنية OLED في العام الماضي فقط، على الرغم من أن شركة آبل إستخدمت شاشات OLED في الساعات الذكية Apple Watch قبل ذلك. ومع ذلك، هناك مزايا لإستخدام شاشات MicroLED، فهي تمتاز بالنحافة والخفة مما سيؤدي إلى إنشاء أجهزة أرق وأخف وزنا في نفس الوقت مع العلم بأن شاشات MicroLED تعد أيضًا أكثر كفاءة في إستهلاك الطاقة.

بالإضافة إلى أنها تعد أكثر كفاءة في إستهلاك الطاقة، فهي تعد أيضا مشرقة. ومع ذلك، فإن الجانب السلبي في شاشات MicroLED هي أنها أكثر تكلفة بكثير من شاشات OLED، مما يعني بأنه في حالة إذا كانت الشائعات حول إستخدام شركة آبل لهذه التكنولوجيا صحيحة، فكن مستعدًا لرؤية منتجات آبل المستقبلية بسعر أعلى.

Related Posts