تكنولوجيا

إنستغرام تحذف تطبيق ساعة آبل الذكية للأبد!

تطبيق ساعة آبل الذكية

قامت شبكة إنستغرام بحذف تطبيق ساعة آبل الذكية من منصتها والتوقف عن دعمها، معللة السبب بأن التطبيق مبني على نظام “ووتش أو إس” الذي تخلت عن آبل منذ الأول من نيسان الجاري، بهدف إعادة تصميمه من جديد.

وتنضم شبكة إنستغرام إلى عدد من الشركات الكبرى الأخرى التي تخلت عن تطبيق الساعة أيضاً وقامت بحذف التطبيقات المعتمدة على “ووتش أو إس 1″، من ضمنها تويتر وغوغل مابس وأمازون وإي باي.

وقالت إنستغرام في بيان رسمي نشره موقع “آيفون آديكت” الفرنسي إن “إنستغرام لن تدعم من الآن فصاعداً ساعة آبل ولن يكون تطبيقها مستقلاً بعد الآن، وذلك بمجرد تحديث مستخدمي آي أو إس لنسخة إنستغرام 39، التي أطلقت 2 نيسان، 2018، فنحن متعهدين بتقديم أفضل تجربة لمستخدمي أجهزة آبل، وسنستمر في إيجاد طرق لتحقيق ذلك لكافة المنصات”.

وأخطرت آبل منذ العام الماضي المطورين بأن تطبيقات ساعة آبل تحتاج لكي تكون تطبيقات أصلية أن تعتمد على حزمة أدوات تطوير البرمجيات لنظام “ووتش أو إس 2” بدءاً من 1 نيسان 2018، والتطبيقات المستمرة في الاعتماد على “ووتش أو إس 1” لن يتم تحديثها بعد الآن.

يُذكر أن إنستغرام تتيح تطبيق “ووتش أو إس” منذ 2015، وكانت أول المنصات التي دعمت ساعة “آبل ووتش” منذ إطلاقها، لتتيح مستخدمي الساعة مشاهدة الصور واستقبال الاشعارات عبر معصهم على شاشة الساعة.

مقالات ذات صلة