آبل تصدر تحديثات iOS 11.3 و WatchOS 4.3 و TvOS 11.3 لكافة الأجهزة المتوافقة

آبل تصدر تحديثات iOS 11.3 و WatchOS 4.3 و TvOS 11.3 لكافة الأجهزة المتوافقة

آبل

بعدما كان قيد الإختبار طيلة الأشهر القليلة الماضية، فقد قامت شركة آبل أخيرًا اليوم بإصدار تحديث iOS 11.3 لكافة هواتف iPhone ولوحيات iPad وأجهزة iPod Touch المتوافقة. وكما وعدتنا شركة آبل في وقت سابق، فهذا التحديث الجديد يجلب معه ميزة Battery Health والتي تتيح للمستخدمين مراقبة صحة البطارية والتوصية حول ما إذا كانت البطارية بحاجة إلى الإستبدال. ويمكن العثور على هذه الميزات بعد التوجه إلى الإعدادات ” Settings ” ثم إلى خيار البطارية ” Battery “، والوصول بعد ذلك إلى الخيار الجديد Battery Health، وهناك ستجد قواعد صحة البطارية، وهي :

  • إدارة الأداء هو معطل إفتراضيا مما يجعل هاتفك عرضة للإنطفاء العشوائي.
  • يتم تفعيل خاصية إدارة الأداء تلقائيا بعد إيقاف غير متوقع على جهاز يضم بطارية متدهورة.
  • إذا قمت بإيقاف تشغيل إدارة الأداء لا يمكنك تشغيله مرة أخرى. سيتم تشغيله مرة أخرى تلقائيا إذا حدث إنطفاء غير متوقع.

تتضمن شاشة Battery Health معلومات عن السعة القصوى للبطارية والقدرة القصوى للأداء. قدرة البطارية القصوى تقيس قدرة بطارية الجهاز عندما كان جديدا. سوف تبدأ البطاريات عند 100٪ عندما يتم تشغيل الجهاز لأول مرة وسوف تنخفض عندما يتقلص عمر البطارية كيميائيا مما قد يؤدي إلى ساعات أقل من الاستخدام بين عمليات الشحن.

وبغض النظر عن ميزة Battery Health، فقد قامت شركة آبل أيضًا في نظام iOS 11.3 الجديد بترقية حزمة تطوير برمجيات الواقع المعزز ARKit إلى الإصدار 1.5، وهو الإصدار الذي يحدد الأسطح غير المنتظمة بدقة، ويقوم بالتعرف على نحو أفضل على الصور والعناصر، ويتيح لك وضع الأشياء الإفتراضية على الأسطح العمودية.

وفي الولايات المتحدة الأمريكية، يأتي تحديث iOS 11.3 أيضا مع ميزة Health Records والتي تعمل على جمع جميع سجلاتك الطبية في مكان واحد. والميزة الأخرى التي تعد حصرية للمستخدمين في الولايات المتحدة الأمريكية هي Business Chat في تطبيق Messages، مما يمنحك دعم العملاء لبعض الشركات. ومن ناحية أخرى، تحديث iOS 11.3 يجلب معه كذلك أربع وجوه Animoji جديدة، وهي الأسد والدب والتنين والجمجمة.

WatchOS 4.3

قامت شركة آبل كذلك اليوم بإصدار تحديث WatchOS 4.3 لكافة الساعات الذكية Apple Watch، وهذا التحديث الجديد يجلب معه وضع Nightstand Mode عندما يتم وضع الساعة الذكية في إتجاه عمودي. كان هذا الوضع في السابق متاحا فقط عندما يتم وضع الساعة الذكية على الجانب.

عملية تشغيل الأغاني على iPhone الخاص بك يمكن التحكم فيها الآن إنطلاقا من معصمك، وهي الميزة التي تم حذفها بدءًا من الإصدار WatchOS 4 لسبب ما. ويتيح لك الإصدار الجديد من نظام WatchOS التحكم أيضا في عملية التشغيل ومستوى الصوت على مكبر الصوت الذكي Apple HomePod. وهناك أيضا مؤثرات حركية جديدة وتأثير حركي جديد لتحميل التطبيقات، ويمكن رؤية بيانات نشاطك على واجهة Siri للساعة الذكية.

TvOS 11.3

تحديث TvOS 11.3 الجديد يأتي مع ميزة التبديل التلقائي لمعدل الإطارات على الجيل الرابع من جهاز Apple TV، والتبديل التلقائي لجلسات الفيديو عبر AirPlay. هذا التحديث يجلب معه أيضا بعض التحسينات لخاصية Match Content. هذا التحديث متوفر حاليا للجيل الربع والجيل الخامس من جهاز Apple TV.