تكنولوجيا

جوجل تمنع الأجهزة غير المصادق عليها من تشغيل التطبيقات الخاصة بها

جوجل

يتم إستخدام منتجات وخدمات جوجل من قبل الكثير من الأشخاص على أساس يومي، وهي تعد أيضا جزءًا لا يتجزأ من نظام الأندرويد مما يجعلها تتكامل على نحو أفضل مع نظام التشغيل التابع لشركة جوجل مقارنة بنظام iOS. تعرف شركة جوجل ذلك ولهذا السبب عادة ما يكون لديها مجموعة من المعايير التي ينبغي على الشركات المصنعة للهواتف الذكية الإلتزام بها حتى تتمكن من وضع هذه التطبيقات والخدمات مسبقا على أجهزتها.

ومع ذلك، يبدو أن شركة جوجل على وشك أن تجعل الأمور أصعب قليلا. وقبل ذلك، كان بإمكان الشركات المصنعة للهواتف الذكية التي لم ترسل طلبها أو تم رفضها الإستمرار في وضع تطبيقات جوجل مسبقا على أجهزتها، ولكن يبدو أن شركة جوجل قررت تغيير ذلك بحيث ستقوم الآن بالتحقق أولا من الجهاز. إذا لم يتم التحقق من الجهاز، فسيؤدي ذلك إلى منع تطبيقات جوجل من العمل على هذا الجهاز.

في حين أن هذا يعدًا خبرًا سارًا لأنه يعني تحسين الجودة وضمان التوافق، فهذا سيكون بمثابة مشكلة بالنسبة لمستخدمي الرومات ROM الخاصة. ونظرًا إلى أن معظم الرومات تطور من قبل مطوري الطرف الثالث وتكون ليلية، فسوف يكون من الصعب عليها تشغيل تطبيقات جوجل. ولكن لحسن الحظ، شركة جوجل تدرك ذلك وتقدم قائمة بيضاء للمستخدمين لإرسال Android ID الخاص بهم ليصبح من الممكن بالنسبة لهم تشغيل تطبيقات جوجل على ذلك ROM فقط، وهو أمر يجب أخذه بعين الإعتبار إذا كنت تواجه مشكلات في تشغيل تطبيقات جوجل.

مقالات ذات صلة