تكنولوجيا

Waymo تعتقد بأن تقنيتها للقيادة الذاتية بإمكانها تجنب حادثة السير المميتة لسيارة Uber

Waymo تعتقد بأن تقنيتها للقيادة الذاتية

حتى الآن، ربما سمع الكثيرون عن الحادث المميت الذي تورطت فيه سيارة Uber الذاتية القيادة. بينما لا يزال التحقيق جاريًا، فيبدو أن شركة Waymo تعتقد بأنه لو كانت سيارتها على الطريق، فإن تقنية القيادة الذاتية القيادة الخاصة بها كانت ستقوم بتجنب الحادث الذي قامت به سيارة Uber.

هذا وفقا للسيد John Krafcik، وهو الرئيس التنفيذي لشركة Waymo والذي صرح خلال إحدى جلسات المؤتمر الأمريكي لإتحاد تجار السيارات في لاس فيغاس بالقول : ” أستطيع أن أقول مع بعض الثقة أنه في مثل هذه الحالة مع المشاة، لدينا الكثير من الثقة في أن تقنيتنا ستكون قوية وستكون قادرة على التعامل مع حالات كهذه “.

جاء تصريح John Krafcik ردًا على سؤال مباشر سئل فيه عما إذا كانت سيارة Waymo الذاتية القيادة ستتصرف بشكل مختلف عن سيارة Uber الذاتية القيادة أم لا. وأوضح السيد John Krafcik أيضا بأن هذا ” يعتمد على معرفتنا بما رأيناه حتى الآن في هذا الحادث ومعرفتنا الخاصة بمدى متانة أنظمتنا “.

عندما سئل عن الأشياء التي جعلته يدلي بهذه التعليقات، أشار السيد John Krafcik إلى الإختبارات الروتينية التي تخضع لها سيارات Waymo الذاتية القيادة. هذا يشمل إختبار الدورة المسائية ليلا، والبيانات التي يتم سحبها من الطرق العامة، مما يسمح للشركة بإنشاء محاكاة للمدن آلاف المرات. ومع ذلك، فإن كل هذه الأمور إفتراضية في الوقت الراهن، ولكن من الأسلم أن نقول بأن الحادث قد ألقى مزيدًا من الشك على تقنية القيادة الذاتية.

مقالات ذات صلة