تكنولوجيا

Apple Watch قادرة على الكشف عن إيقاعات القلب غير الطبيعية بدقة تصل إلى 97%

Apple Watch

تماما مثل العديد من أساور اللياقة البدنية والساعات الذكية الأخرى، فإن الساعة الذكية Apple Watch تأتي مع ميزة رصد معدل ضربات القلب. ولكن وفقا للدراسات التي أجريت في الماضي، فقد إتضح أن الساعة الذكية Apple Watch يمكن إستخدامها في الواقع لإكتشاف إيقاعات القلب غير الطبيعية. نحن لا نعرف ما إذا كان ذلك مقصودًا من قبل شركة آبل، ولكن يبدو أن الساعة الذكية Apple Watch تقوم بذلك فعلا.

في الواقع، لقد قام القائمين على تطبيق Cardiogram بعمل دراسة جديدة وجدوا فيها بأن الساعة الذكية Apple Watch تمتاز بدقة تصل إلى 97 في المئة عندما يتعلق الأمر بإكتشاف إيقاعات القلب غير الطبيعية. ويستند هذا على أكثر من 139 مليون قياس لمعدل ضربات القلب والخطوات التي تم جمعها من 9750 من مستخدمي تطبيق Cardiogram الذين قاموا أيضا بالتسجيل في الدراسة.

ووفقا للمؤسس المشارك لشركة Cardiogram، السيد Johnson Hsieh، فقد صرح بالقول : ” 97 في المئة من الدقة تشير إلى الإحصاء C، أو منطقة تحت منحنى الحساسية والنوعية. والمثير للدهشة، أن حساسية ونوعية DeepHeart كانتا أعلى من ملحق Apple Watch ECG بمعدل 98% فيما يخص الحساسية و90% فيما يخص النوعية “.

ومع ذلك، فنحن نشك في أنه يمكن للساعة الذكية Apple Watch في شكلها الحالي، أو أي جهاز آخر قابل للإرتداء يضم مستشعر ضربات القلب أن يحل محل جهاز تخطيط القلب الكهربائي EKG. ومع ذلك، فحقيقة أنها دقيقة تعني أنه على أقل تقدير يمكن أن تنبه مرتديها إلى مشاكل وشيكة وربما إنقاذ حياتهم كما رأينا في العديد من المناسبات في الماضي.

مقالات ذات صلة