خلل في المساعد الرقمي Siri يكشف عن محتوى الإشعارات المخفية على iPhone

خلل في المساعد الرقمي Siri

إذا كنت شخصًا يقدر تمامًا خصوصيته، فهناك ميزة في نظام iOS تتيح للمستخدمين إخفاء معاينة الإشعارات، وبالتالي إذا كان هاتفك على الطاولة ووصلتك رسالة جديدة، فلن يكون بإمكان أي شخص معرفة محتواها حتى يتم فتح الهاتف. لسوء الحظ، يبدو أن هناك مشكلة في المساعد الرقمي Siri يمكنها أن تكشف عن طريق الخطأ عن محتوى هذه الإشعارات المخفية.

تم رصد هذه المشكلة من قبل مجلة Mac Magazine، ويبدو أنه من السهل تكرار هذا الخلل. كل ما ينبغي على المستخدمين القيام به هو فتح المساعد الرقمي Siri وأن تطلب منه قراءة إشعاراتك بصوت مرتفع، وبعد ذلك على الرغم من أنه من المفترض أن تكون هذه الإشعارات مخفية، فسوف يكشف عنها Siri بالكامل. ومع ذلك، تجدر الإشارة إلى أن هذه المشكلة تنطبق على تطبيقات الطرف الثالث.

هذا يعني أنه إذا كنت شخصًا يتواصل في الأساس بإستخدام تطبيقات آبل مثل Apple Messages، فيجب أن تكون آمنًا. ومع ذلك، إذا كنت تستخدم تطبيقات الطرف الثالث مثل WhatsApp و Facebook Messenger وما إلى ذلك، فقد تكون هناك مشكلة. تم إكتشاف هذا الخطأ في النسخة الأحدث من نظام iOS ويبدو أنها لا تزال موجودة في نظام iOS 11.3 والذي لا يزال في المرحلة التجريبية. ومع ذلك، نظرًا إلى أنه تم الكشف عن هذه المشكلة حاليا، فلا شك أن شركة آبل ستقوم بإصلاحها قريبًا.

في غضون ذلك، نعتقد أن المستخدمين سيحتاجون فقط إلى توخي المزيد من الحذر بشأن هذا النوع من الأخطاء، أو ربما يكون من المستحسن تعطيل الإشعارات مؤقتًا حتى يتم إصدار الإصلاح.

Related Posts