LG تطلق النسخة المفتوحة المصدر من نظام WebOS لزيادة معدل تبني النظام

LG

قد لا تتذكر الكثير بشأن نظام WebOS الآن، ولكن ظلت شركة LG تعمل على هذا النظام منذ بضعة سنوات. في الواقع، لقد قامت شركة LG بتضمين هذا النظام في التلفزيونات الذكية الخاصة بها، والعديد من أجهزتها المنزلية الذكية الأخرى، بما في ذلك الثلاجات الذكية، وغيرها من المنتجات الأخرى. والآن، تعتقد شركة LG بأن هذه المنصة أصبحت جاهزة للإنتقال إلى ما بعد أجهزة التلفزيون، وهذا هو السبب في أنها أعلنت عن إطلاق النسخة المفتوحة المصدر من نظام WebOS والتي تحمل إسم webOS Open Source Edition اليوم.

كانت شركة HP أول شركة تجرب حظها مع نظام التشغيل المفتوح المصدر WebOS في العام 2011. وللآسف، محاولات شركة HP باءت بالفشل لتقرر الشركة الأمريكية في نهاية المطاف بيع نظام التشغيل هذا لشركة LG والتي قامت بتغيير إسمه من PalmOS إلى WebOS في العام 2013.

تبنت شركة LG لأول مرة نظام WebOS في تلفزيوناتها الذكية، ومنذ ذلك الحين واصلت الشركة الكورية الجنوبية على تعزيز إمكانيات نظام التشغيل هذا. وبخصوص هذا الموضوع، صرح رئيس قسم التكنولوجيا في شركة LG، السيد DR.I.P. Park بالقول : ” لقد قطع نظام WebOS شوطًا طويلا منذ ذلك الحين، والآن أصبح منصة ناضجة ومستقرة على إستعداد للتحرك إلى ما بعد أجهزة التلفزيون “.

وتهدف شركة LG من خلال إطلاق webOS Open Source Edition الإعتماد على نحو أكبر على نظام التشغيل هذا في الأجهزة اللوحية وأجهزة الإستقبال بالإضافة إلى الأجهزة الذكية الأخرى. وأصبح نظام webOS Open Source Edition متاحا الآن للعموم على الموقع http://webosose.org. ويمكن للمطورين التوجه إلى الرابط المذكور آنفا لتحميل الشفرة المصدرية مجانًا. كما سيجدون الأدوات والأدلة والمنتديات ذات الصلة على الموقع عندما يبدأون العمل مع النسخة المفتوحة المصدر من هذا النظام.

Related Posts