تكنولوجيا

آبل تسجل براءة إختراع للوحة مفاتيح من دون أزرار تمتاز بردود الفعل اللمسية

آبل

مع تحول لوحات المفاتيح التي تظهر على الشاشة إلى ميزة يستخدمها الكثير منا الآن، فإن السؤال هو هل سيبدأ صانعو الحواسيب في تكييف هذا التصميم مع الحواسيب المحمولة الخاصة بهم؟ بعد كل شيء، القضاء على الأزرار الفعلية سيساعد على جعل الحواسيب المحمول أنحف من أي وقت مضى. على الرغم من أننا لم نتمكن من رؤية ذلك يتحقق، إلا أن لدى شركة آبل فكرة.

ووفقا لبراءة إختراع جديدة تم إكتشافها مؤخرًا من قبل موقع Patently Apple، فيبدو أن شركة آبل قد فكرت في إنشاء لوحة مفاتيح ” بدون أزرار “. وعلى الرغم من أننا نفترض بأن لوحة المفاتيح هذه ستبدو أنيقة للغاية، فكيف يمكن للأشخاص أن يشعروا بالأزرار المسطحة؟ إستنادا إلى براءة الإختراع، فيبدو أن شركة آبل تخطط لإستخدام ردود الفعل اللمسية لتحقيق ذلك.

في الواقع، ليست هذه هي المرة الأولى التي تعتمد فيها شركة آبل على ردود الفعل اللمسية حيث إستخدمت الشركة تقنية مشابهة مع لوحة التتبع في حواسيب MacBook الخاصة بها، حيث لم تعد قابلة للضغط ولكن تعطي إنطباعا بأنه تم إنجاز العمل عن طريق ردود الفعل اللمسية. ومع ذلك، فإن براءة الإختراع هذه تذهب إلى أبعد من ذلك من خلال تقديم ردود الفعل اللمسية إستنادا إلى المكان الذي يضغط فيه المستخدم، مما يعني بأن لوحة المفاتيح لن تهتز بأكملها، بل ستهتز في مناطق معينة لإعطاء وهم بأنه تم الضغط على الزر للمستخدمين.

نحن لسنا متأكدين مما إذا كان هذا النظام سيكون أفضل من لوحة المفاتيح العادية، ولكن كما قلنا لوحة المفاتيح بدون أزرار فعلية من شأنها أن تسمح للشركات بإنشاء حواسيب محمولة مع تصاميم أكثر أناقة ونحيفة أكثر من أي وقت مضى. ومع ذلك، بما أن هذه مجرد براءة إختراع، فلا يوجد ما يؤكد بأن شركة آبل ستقوم بتحويل هذه الفكرة إلى حقيقة.

مقالات ذات صلة