WhatsApp توافق على عدم مشاركة بيانات مستخدميها مع الفيسبوك مؤقتًا

تطبيقات

بالنظر إلى أن الفيسبوك هي من تملك WhatsApp، فنحن نتوقع أن تتكامل كلا المنصتين مع بعضهما البعض في النهاية. منذ بضع سنوات، إتضح أن WhatsApp لديها خطط لمشاركة بيانات مستخدميها مع الفيسبوك، وهذا ما أثار غضب المستخدمين والمدافعين عن الخصوصية في جميع أنحاء العالم.

الخبر السار هو أن WhatsApp سوف تتراجع الآن عن خططها لمشاركة بيانات مستخدميها مع الفيسبوك. هذا وفقا لمكتب المفوضية الإعلامية البريطانية والذي أعلن أنه توصل إلى هدنة مع WhatsApp والفيسبوك تقضي بحظر مشاركة بيانات مستخدمي WhatsApp مع الفيسبوك من أجل إيقاف التحقيقات ضد كلا الشركتين.

ومع ذلك، لاحظ أن هذا الأمر مؤقت فقط لأنه وفقا لمفوضة المعلومات Elizabeth Denham، فمن الممكن أن تتم مشاركة البيانات الشخصية إذا كانت تندرج تحت الإلتزام بالقانون العام لحماية البيانات القادم، والذي سيبدأ العمل به في شهر مايو.

وهذا يعني أنه في حالة توافق مشاركة البيانات الشخصية على الفيسبوك و WhatsApp مع القوانين، فلن تكون هناك أية مشاكل. ووفقا للسيدة Elizabeth Denham، فقد صرحت بالقول : ” قانون حماية البيانات لا يمنع الشركة من مشاركة البيانات الشخصية – يجب عليها فقط اتباع المتطلبات القانونية “. في الوقت الحالي يبدو أنه إذا كانت هناك أية بيانات للمستخدمين يتم تقاسمها، فإنه يمكن القيام بذلك فقط من أجل معالجة البيانات.

Related Posts