دراسة تجد بأن 22% من ملاك iPhone يخططون للترقية في العام 2018

دراسة تجد بأن 22% من ملاك iPhone يخططون للترقية في العام 2018

iPhone

أصبحت هواتف iPhone ولوحيات iPad أكثر تكلفة، مما يعني بأنه بالنسبة لملاك iPhone الذين يتطلعون إلى الترقية، فإن القيام بذلك على أساس سنوي قد يكون مكلفًا إلى حد ما. ولكن على الرغم من التكاليف، فيبدو أن معدل ترقية عملاء آبل يبقى ثابتًا إلى حد ما، على الأقل وفقا لدراسة أجراها المحلل Gene Munster من مؤسسة Loup Venture.

ووفقا للإستطلاع، فقد إتضح أن 22 في المئة من ملاك iPhone الحاليين يخططون للترقية إلى هواتف iPhone الجديدة التي سيتم إصدارها في العام 2018. وهذا أقل قليلا مقارنة بـ 23 في المئة في العام الماضي، ولكن هذا يمثل تحسنا كبيرًا بالمقارنة مع العام 2016 حيث قال 15 في المئة فقط من الذين شملهم الإستطلاع أنهم كانوا يخططون للترقية.

ومع ذلك، تجدر الإشارة إلى أن العملاء الذين يخططون للترقية وأولئك الذين يقومون بذلك فعلا هما شيئان مختلفان تمامًا. قد تكون هناك مجموعة متنوعة من العوامل التي ربما تكون قد غيرت تفكير العميل قبل الترقية. ومع ذلك، يقول المحلل Gene Munster بأن معدل الترقية إلى هواتف iPhone الأحدث بدأ يصبح متوقعًا إلى حد يقترح فيه أن المستثمرين قد يبدأون برؤية ذلك كنوع من أنواع الإشتراكات.

توقع بعض المحللين أن شركة آبل ستستمع بمعدل ترقية كبير مع إطلاق iPhone X، على الرغم من أن ذلك لم يحدث بعد. ومع ذلك، فالمحلل Gene Munster يبقي الباب مفتوحا أمام إمكانية حدوث ذلك في العام المالي 2019، حيث يشاع بأن شركة آبل ستقوم بإطلاق ثلاثة هواتف iPhone جديدة سيكون من بينها واحد يضم شاشة OLED بحجم 6.5 إنش.