Maps Go.. حل جوجل الجديد لتطبيق خفيف للتنقل

Maps Go.. حل جوجل الجديد لتطبيق خفيف للتنقل

جوجل الجديد لتطبيق خفيف للتنقل

التطبيقات الخاصة بالتنقل كثيرة، وتطبيق Google Maps هو أحد أفضلهم. وأصدرت جوجل نسخة خفيفة من تطبيق Google Maps وهو تطبيق Google Maps Go بعد إصدار Files Go وYoutube Go ضمن خطة الشركة لإصدار عدد من التطبيقات الخفيفة التي لا تسهتلك الكثير من البطارية ولا باقة الإنترنت. ونستعرض في هذا المقال أهم النقاط الخاصة بتطبيق Maps Go الجديد من جوجل وتجربة الملاحة معه.

ماذا يقدم Google Maps Go؟
تطبيق Google Maps Go سيفيدك بشكل كبير في حالة من اثنين، الأولى إذا كان هاتفك ضعيف الإمكانيات أو يعمل ببطارية ذات حجم صغير، حيث أن التطبيق خفيف ولا يستهلك الكثير من البطارية، والثانية إن كانت باقة الإنترنت الخاصة بك محدودة حيث يقلل التطبيق بقدر الإمكان من استهلاك البيانات، لذا سيوفر عليك عند استخدامه اثناء القيادة. بعيداً عن ذلك التطبيق لا يحتوي على مزايا إضافية عن تطبيق Google Maps الأصلي.

هل التطبيق متاح للجميع؟
للأسف بشكل رسمي من متجر جوجل بلاي التطبيق متاح لاندرويد جو فقط، وذلك في 70 دولة أيضاً حتى الآن أي أنه ليس متاح لكل الدول في هذه اللحظة.

هل يمكن تجربة التطبيق؟
لحسن الحظ، يمكنك تجربة التطبيق حال امتلاكك تطبيق Maps الأصلي عن طريق زيارة هذا الرابط، والذي افصح عنه موقع اندرويد بوليس ويحولك إلى PWA أو Progressive Web Application والذي أتاحته جوجل للتطبيق على سيرفراتها.