ارتفاع مؤشر “نيكي” لليوم الرابع على التوالي

ارتفاع مؤشر “نيكي” لليوم الرابع على التوالي

مؤشر نيكي

ارتفع مؤشر الاسهم اليابانية القياسي نيكي، اليوم الثلاثاء، للجلسة الرابعة على التوالي وسط تعاملات متقلبة إذ دفع ضعف الين المستثمرين لشراء عقود آجلة مما بدد أثر تراجع أسهم شركات الصلب والسيارات التي ما تزال تعاني جراء مخاوف بشأن الرسوم الجمركية الأمريكية علي واردات الصلب والألومنيوم.

وقال بيانات بورصة طوكيو للاسهم اليابانية، ان ” مؤشر الاسهم ارتفع للجلسة الرابعة على التوالي وسط تعاملات متقلبة إذ دفع ضعف الين المستثمرين لشراء عقود آجلة مما بدد أثر تراجع أسهم شركات الصلب والسيارات التي ما تزال تعاني جراء مخاوف بشأن الرسوم الجمركية الأمريكية علي واردات الصلب والألومنيوم، مبينا ان نيكي زاد 0.7 في المئة إلى 21968.10 نقطة، كما صعد المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.6 في المئة إلى 1751.03 نقطة”.

واضاف ان “من بين الأسهم الرابحة في جلسة اليوم التي تتأثر بالطلب المحلي مثل أسهم شركات المرافق وشركات إنتاج الأغذية والأدوية، وزادت أسهم طوكيو جاس 2.5 بالمئة واجينوموتو 1.4 بالمئة وإيساي 2.1 بالمئة”.

وتابع ان “أسهم شركات الصلب زادت 0.3 بالمئة وصناع معدات النقل 0.04 بالمئة وسجلا أداء أضعف من السوق بشكل عام منذ الإعلان عن الرسوم الأمريكية في الأول من آذار”.