Toyota ستتوقف عن بيع سيارات الديزل في أوروبا بعد العام 2018

Toyota

إنضمت شركة Toyota إلى القائمة المتزايدة للشركات المتخصصة في صناعة السيارات التي تعتزم إزالة السيارات التي تعمل بالديزل من مجموعتها، على الأقل في أوروبا. وأكدت الشركة اليابانية العملاقة اليوم أنها لن تقوم ببيع السيارات التي تعمل بالديزل في أوروبا بعد العام 2018. وسوف تزيل ببطء السيارات التي تعمل بالديزل من تشكيلتها على مدار هذا العام.

أكد الرئيس التنفيذي لشركة Toyota في أوروبا، السيد Johan van Zyl في معرض جنيف للسيارات أن الشركة ستتوقف عن بيع سيارات الركاب التي تعمل بالديزل في أوروبا بحلول نهاية هذا العام. وتمثل هذه الطرازات أقل من 10% من مبيعاتها في المنطقة.

وجاء هذا الإعلان في أعقاب إعلان فرع شركة Toyota في إيطاليا والذي أكد في شهر يناير الماضي أنه لن يقوم ببيع سيارات الركاب التي تعمل بالديزل في البلاد. وقد تقدمت شركة Toyota بالفعل بخطة للتخلص التدريجي من هذه الطرازات في السوق الأوروبي مع إطلاق سيارة Toyota Auris الجديدة التي تم تقديمها مع إثنين من المحركات الهجينة ومحرك بنزين واحد.

وقد فعلت شركة Toyota هذا مرة من قبل مع سيارة Toyota C-HR التي تم إصدارها في العام 2016. وقامت شركة Toyota بإصدار هذه السيارة من دون نسخة الديزل، وسيارة Toyota Auris الجديدة ستسير الآن في نفس الطريق. ومع ذلك، سوف تستمر الشركة في بيع طرازات الديزل من سيارات Land Cruiser SUV الرباعية الدفع، ومن شاحنات Hilux، وطرازات الديزل من السيارات التجارية Proace لأن بعض العملاء يفضلون عزم الدوران العالي الذي تقدمه محركات الديزل.

Related Posts