HiAssistant قد يكون رد Huawei على Google Assistant و Siri و Alexa

Huawei

سوق المساعدات الرقمية مجزأ بعض الشيء في الوقت الراهن، فالعديد من الشركات تختار إنشاء المساعدات الرقمية الخاصة بها بدلا من إستخدام المساعدات الرقمية التابعة للشركات الأخرى. على سبيل المثال، جوجل لديها Google Assistant، وأمازون لديها Alexa، وآبل لديها Siri، في حين تملك شركة مايكروسوفت المساعد الرقمي Cortana، وشركة سامسونج المساعد الرقمي Bixby.

الآن يبدو أن شركة Huawei تستعد بدورها للدخول إلى سوق المساعدات الرقمية مع مساعدها الرقمي HiAssistant، على الأقل وفقا لتقرير صدر مؤخرًا من القائمين على منتدى المطورين XDA Developers والذين إكتشفوا أدلة عن وجود للمساعد الرقمي HiAssistant داخل بعض الملفات المأخوذة من نظام الأندرويد 8.0 Oreo للهاتف Huawei Mate 10. ومع ذلك، يجب الأخذ بعين الإعتبار أنه يتعلق الأمر هنا بالنسخة الصينية من نظام التشغيل، وهذا ما قد يعني بأن HiAssistant قد يكون حصريًا للسوق الصيني.

وبناء على النتائج التي توصلوا إليها، فيبدو أن HiAssistant يملك القدرة على فهم اللغة الطبيعية. ما يعنيه هذا هو أنه بدلا من أن يضطر المستخدمين إلى نطق عبارة كاملة، فإن الذكاء الإصطناعي المستخدم في المساعد الرقمي يسمح لهذا الأخير بفهم ما يطلبه المستخدم بطريقة طبيعية أكثر.

وكشف إكتشافهم أيضا أن HiAssistant سيكون متكاملا مع بعض التطبيقات الحالية مثل QQ و WeChat التي تحظى بشعبية كبيرة جدًا في الصين. هذا الإكتشاف في الواقع مثير للإهتمام لأنه يؤكد ما كنا نسمعه حتى الآن، وهو أن شركة Huawei تسعى لإنشاء المساعد الرقمي الخاص بها، ولكن هذا الإكتشاف يشير إلى أن عملية إطلاقه يمكن أن تحدث في المستقبل القريب.

Related Posts