تكنولوجيا

جوجل تتوقف رسميا عن دعم Nexus 5X و Nexus 6P و Google Pixel C

 Nexus-6P

كما أوضحنا لكم قبل قليل، فقد قامت شركة جوجل اليوم بإصدار النسخة التجريبية الأولى من نظام Android P، ولكن يمكن تثبيت هذه النسخة التجريبية من الإصدار الجديد من نظام الأندرويد في أربعة هواتف ذكية فقط، وهي Google Pixel و Google Pixel XL إضافة إلى Google Pixel 2 و Google Pixel 2 XL.

إذا كنت تتساءل لماذا النسخة التجريبية من نظام Android P متوفرة فقط لهذه الأجهزة الأربعة، فهذا ببساطة لأن شركة جوجل قررت التوقف عن دعم أجهزتها القديمة، وهذا ما يعني بأن نظام Android P لن يشق طريقه إلى Nexus 6P و Nexus 5X و Google Pixel C. وفي الحقيقة، هذا كان يبدو متوقعًا بالنظر إلى أنه تم إصدار الهاتفين Nexus 6P و Nexus 5X في العام 2015.

هذه الهواتف حصلت على تحديث الأندرويد Oreo، ولكن عندما يتعلق الأمر بنظام Android P فهي لن تحصل عليه لأنه سيكون قد مضى على صدور هذه الأجهزة نحو ثلاث سنوات عندما يحين موعد إصدار النسخة الرسمية من نظام Android P في شهر أغسطس أو سبتمبر المقبل، لذلك ما تقوم به شركة جوجل حاليا يتماشى مع السياسة التي أعلنت عنها في السابق. ومع ذلك، فالجهاز اللوحي Google Pixel C سيحصل على التحديثات الأمنية الشهرية حتى شهر نوفمبر على الأقل.

من ناحية أخرى، ستقوم شركة جوجل بدعم كل من Google Pixel 2 و Google Pixel 2 XL لمدة لا تقل عن ثلاث سنوات، وهذا ما يعني بأنه ينبغي لها الحصول حتى على نظام Android R في العام 2020.

مقالات ذات صلة