تكنولوجيا

10 تطبيقات أندرويد حذفتها جوجل من متجرها مؤخرا

جوجل

أعلنت شركة جوجل حديثا عن إزالة تطبيق “صراحة” من متجر “جوجل بلاى” الخاص بهواتف أندرويد بشكل نهائى، وهذا بعد العديد من الشكاوى الخاصة بمساهمة التطبيق فى نشر التنمر والكراهية، وكانت البداية من سيدة استرالية تعرض طفلها البالغ من العمر 13 عاما لرسائل سيئة، ولكن لم يكن “صراحة” هو التطبيق الوحيد الذى تم إزالته، بل هناك قائمة أخرى نرصدها لك فيما يلى:

صراحة

TubeMate

تطبيق TubeMate كان يسمح للمستخدمين بتحميل مقاطع يوتيوب مباشرة على هواتفهم الذكية، وهذا الأمر أغضب شركة جوجل لأنها ترى أن هذا يخالف حقوق النشر التى تنص عليها سياستها.

CM Installer

هذا التطبيق تم تطويره لتسهيل عملية تحميل نظام CyanogenMod مفتوح المصدر على هواتف اندرويد دون الحاجة إلى عمل root، وتم حذف التطبيق دون إبداء أسباب.

TV Portal

للأشخاص الذين يحبون مشاهدة التليفزيون هذا التطبيق كان يسمح للمستخدمين بمشاهدة المسلسلات عبر هواتف اندرويد الخاصة بهم، وتم إزالته من المتجر بسبب حقوق الملكية الفكرية.

AdAway

من بين أشهر تطبيقات اندرويد التى تساعد المستخدمين فى التخلص من الأعلانات المزعجة بكافة أنواعها، ولكن الآن هو غير متاح، فشركة جوجل تستفيد من الإعلانات، لذا فحجبها لا يأتى فى صالحها.

Grooveshark

التطبيق الأكثر إثارة للجدل فى القائمة، حيث تم إتاحته وإزالته من المتجر عدة مرات، وهو بديلا لتطبيق الموسيقى الشهير باندورا لأولئك الذين لا يعيشون فى الولايات المتحدة، ولكن تم حذفه حديثا بعد تلقى شكوى من رابطة صناعة التسجيل فى أمريكا.

PSX4Droid

يسمح هذا التطبيق لمستخدمى هواتف اندرويد بلعب العاب بلاى ستيشن الشهيرة عبر هواتفهم الذكية، ولكن شركة سونى طلبت بإزالته بسبب حقوق الطبع والنشر.

Rush Poker

من بين تطبيقات القمار الأكثر شعبية على جوجل بلاي، وهذا لأنه تم استخدام التطبيق للمقامرة بالمال الحقيقى من قبل أطفال.

Amazon UnderGround

وجود هذا التطبيق على متجر “بلاى ستور” كان ضد سياسات جوجل، وبالتالى تم إزالته بشكل نهائى.

Viper4Android

من أفضل التطبيقات التى كان يفضلها مستخدمى هواتف اندرويد لتحسين تجربة الاستماع إلى الموسيقى، ولكن تك حذفه من المتجر بسبب بعض الشروط التى يتطلبها للعمل.

Popcorn Time

وكان هذا التطبيق مخصص لأولئك الذين يحبون الأفلام والمسلسلات التلفزيونية، لأنه يتيح للمستخدمين تحميل المحتوى لمشاهدته فى وقت لاحق، ولأن تحميل المحتوى بهذه الطريقة غير قانوني، التطبيق غير متوفر الآن على جوجل بلاى.

مقالات ذات صلة