تكنولوجيا

تطبيق WeChat يتجاوز مليار مستخدم نشط شهريا

تطبيق WeChat

أعلنت شركة Tencent المالكة لتطبيق التواصل الاجتماعي والتراسل وي تشات أن التطبيق الأكثر شهرة في الصين قد تجاوز حاجز مليار مستخدم نشط شهرياً بفضل ارتفاع في نشاط وسائل الاعلام الاجتماعية وتطبيقات التراسل الفوري خلال فترة السنة الصينية الجديدة الماضية.

وي تشات، هو بالطبع تطبيق التراسل الفوري الأكثر شعبية في الصين ويقدم إلى جانب ميزات التراسل والتواصل الاجتماعي خدمات المكالمات والدفع الرقمي وطلب الطعام وسيارة الأجرة وغيرها.

وقد شهد التطبيق نمواً في جنوب شرق آسيا، والاتحاد الأوروبي، والولايات المتحدة، وخاصة بين المهاجرين الصينيين الذين يستخدمون التطبيق للتواصل مع أسرهم في الوطن.

ويشير الرقم المذكور إلى عدد الحسابات النشطة فقط، ويتجه مطورو التطبيق نحو اعتماد بطاقة هوية افتراضية ضمن تطبيق وي تشات بالتعاون مع السلطات المحلية ستكون لها صلاحية أكبر من بطاقات الهوية الصادرة عن الدولة.

وصدر تطبيق Wechat لأول مرة في عام 2011 وبحلول عام 2016 أصبح أحد أكبر برامج المراسلة انتشارا من حيث المستخدمين النشطين، مع حوالي 890 مليون مستخدم نشط ومن بين أسباب انتشاره الواسع في الصين خضوع التطبيقات المنافسة مثل فيسبوك ماسنجر وواتساب إلى الحظر والرقابة من قبل الحكومة الصينية.

مقالات ذات صلة