“Light Phone 2”.. تليفون محمول بلا إمكانيات لعلاج إدمان الهواتف الذكية

لايت فون تو

يقتصر دور الهاتف المحمول “لايت فون تو” Light Phone 2 على إجراء المكالمات وإرسال واستقبال الرسائل النصية فقط، إلى جانب بعض الإمكانيات البسيطة الأخرى، في محاولة لإبعادنا عن هواتفنا الذكية التي أصبحت مسيطرة على كل تفاصيل حياتنا بصورة، يعتقد كثيرون، أنها تفسد استمتاعنا باللحظات التي لا تعوض.

وحرص مبتكرو “لايت فون تو” Light Phone 2 ألا يحتوي هاتفهم من الكماليات الوظيفية المعتادة للهاتف المحمول سوى عرض الوقت والتاريخ ومنبه للاستيقاظ ومشغل موسيقي ومحدد اتجاهات بسيط للغاية، كل ذلك في هاتف يماثل حجمه بطاقة الإئتمان”كريديت كارد”.

وطرحت الشركة المصنعة للهاتف الإصدار الأول منه في عام 2016، وباع بالفعل 10 آلاف نسخة، على الرغم من مواجهته لانتقادات كثيرة بسبب بساطة التصميم وعدم احتوائه على التطبيقات المعتاد استخدامها على الهواتف الذكية، مثل تطبيقات السوشيال ميديا ومواقع التواصل الاجتماعي.

ونجحت حملة تمويل “لايت فون تو” Light Phone 2 في جمع المبلغ المستهدف منها بنجاح كبير، على موقع التمويل الجماعي indiegogo، حيث جمعت 3 أضعاف المبلغ المستهدف تقريبا، ومن المقرر أن يصل الهاتف إلى داعميه بحلول أبريل من العام القادم.

Related Posts