الاقتصاد

اللعيبي يعول على قانون شركة النفط: يشكل تطوراً مهماً

اللعيبي و شركة النفط

رحبت وزارة النفط، اليوم الاثنين، بإدراج قانون شركة النفط الوطنية في جدول أعمال مجلس النواب والتصويت على فقراته في جلسة اليوم.

وعبر وزير النفط جبار علي اللعيبي عن أمله باستكمال النصاب القانوني لجلسة مجلس النواب اليوم من أجل التصويت على فقرات مشروع القانون وأقراره، لانها مسؤولية وطنية كبيرة تقع على عاتق جميع الجهات التشريعية والتنفيذية من اجل تطوير الصناعة النفطية والاستثمار الامثل للثروة الوطنية.

وأضاف اللعيبي أن “وزارة النفط انجزت في وقت سابق من العام الماضي مسودة قانون شركة النفط الوطنية وعرضته على مجلس الوزراء الذي صوت عليه في الرابع عشر من آذار 2017 ، ومن ثم أحالته بدوره الى مجلس النواب للتصويت عليه وأقراره”.

وأشاد بقرار رئاسة المجلس بإدراج مسودة القانون في جدول أعمال المجلس، مثمناً دور وجهود رئيس وأعضاء لجنة النفط والطاقة النيابية وحرصهم على الاسراع بعرض الموضوع في مجلس النواب والتصويت عليه لإهميته في تطوير الصناعة النفطية في العراق.

وتابع اللعيبي ان “اقرار القانون يشكل تحولاً مهماً في تطوير الصناعة النفطية والادارة السليمة لبرامج تطوير قطاعات الاستخراج والتسويق والنقل والتخزين والتسويق والمبيعات لغاية نقطة التسليم وغير ذلك، وأن اقرار هذا القانون سيشكل عهداً جديداً للصناعة النفطية، تعتمد على الأساليب العلمية والتكنلوجيا الحديثة والإدارة الوطنية لثروة البلاد من اجل دعم وتنمية الاقتصاد الوطني”.

مقالات ذات صلة