تكنولوجيا

“Xperia Ear Duo” تُعيد صياغة مفهوم سماعة الأذن اللاسلكية

Xperia Ear Duo

برشلونة، المؤتمر العالمي للهواتف المتحركة، 26 فبراير 2018: أعلنت شركة “سوني موبايل كوميونيكيشنز” (سوني موبايل) اليوم، عن إطلاق سمّاعة الأذن “Xperia Ear Duo” اعتباراً من ربيع العام 2018 الجاري، مشيرة إلى أنها سوف تبدأ في استقبال الطلبات المسبقة عليها تزامناً مع إنطلاق “المؤتمر العالمي للهواتف المتحركة 2018”.

وقال هيروشي أيتو، نائب رئيس مجموعة المنتجات الذكية في “سوني موبايل كوميونيكشنز” في هذه المناسبة: إن “Xperia Ear Duo” تمثل ما تعلمناه منذ ما يقرب من قرن من الأبحاث السمعية الصوتية.

وتابع “إن Ear Duo هي أول سمّاعة أذن لاسلكية تفتح فصلاً جديداً في تجربة الاستماع المزدوج – Dual Listening – إذ تمنح القدرة على سماع الموسيقى وتلقي الإخطارات في آن واح إضافة إلى سماع الأصوات الصادرة في الأجواء المحيطة بك”.

“Xperia Ear Duo” تعيد صياغة مفهوم سمّاعة الأذن اللاسلكية

تتميز سماعة “Xperia Ear Duo” بتقنية الاستماع المزدوج (Dual Listening)، إذ يمكنك الاستماع إلى الموسيقى وتلقي الإخطارات أو الرسائل بينما تستمع في الوقت نفسه إلى الأصوات أو المحادثات التي تدور من حولك. سواء كنت تستمع إلى الموسيقى أثناء أيام العمل الاعتيادية أو القيام بالتمارين، فإنك سوف تخوض تجربة لا مثيل لها في البيئة المحيطة بك.

وتسمح “الموصلات الصوتية المكانية” (Spatial Acoustic Conductor) المطوّرة بواسطة تقنيات سوني “برنامج مختبر المستقبل” (Future Lab Program™) للصوت الصادر وراء الأذن بواسطة وحدة النقل من أن يتحول مباشرة إلى داخلها. وتحيط الحلقة الداعمة المصممة خصيصاً لهذا الغرض بقناة الأذن حيث يمكن للموسيقى الخاصة بك الإنسجام بسلاسة مع الأصوات المحيطة بك.

ويتم ضبط مستوى الصوت بشكل ذكي بناء على الأجواء المحيطة بك والضوضاء الخلفية، إذ إنه مع تقنية سوني “Clear PhaseTM” السمعية يمكنك إزالة تشتت الصوت والتمتع بتجربة استماع بوضوح ونقاوة.

مساعد ذكي عندما تحتاجه

وبفضل تقنية “SPRITZER” من سوني التي تسمح باستهلاك منخفض للغاية للطاقة ومنصة متطورة متعددة أجهزة الإستشعار، فإن ميزة “Daily Assist3” سوف تتعرف على الوقت والموقع والأنشطة من أجل تقديم المعلومات ذات الصلة على مدار اليوم، مع التذكير بالوقت الذي سيعقد فيه الاجتماع التالي عندما تصل إلى مكتبك أو الاطلاع على أحدث العناوين الإخبارية.

وتستجيب سمّاعة “Xperia Ear Duo” أيضاً لإيماءات الرأس – تتيح لك المستشعرات المتقدمة الإجابة على المكالمات الواردة أو رفضها عن طريق هزّ رأسك أو تحريكه أو تخطي الموسيقى مباشرة من خلال هزّ رأسك يميناً أو يساراً. ويمكنك أيضاً التحكم في الموسيقى الخاصة بك ببساطة من خلال النقر بإصبعك أو تمريره على الجهاز.

كما تم أيضاً إنشاء خاصية التحكم بالصوت مع التواصل المرن مع مساعديك الشخصيين الذين تتعامل معهم باستمرار “Google Assistant” أو “Siri” على حد سواء. ويقوم “Quad microphone beam-forming” بعزل التموجات الصوتية لصوتك وتصفية الضوضاء الخارجية من أجل مساعدتك على إصدار مذكّراتك الإدارية وإرسال رسائلك وإجراء اتصالاتك أو فتح تطبيق، وكل ذلك يجري بحرية وسهولة تامة.

صُمّم ليشعرك بالراحة

تمت صناعة “Xperia Ear Duo” من الألمنيوم المتين المقاوم للصدأ والمطاط اللين من أجل تثبيته تحت الأذن تجنباً لتشابكه مع النظارات أو الإكسسوارات الأخرى. وتأتي دعامة الحلقة المفتوحة بثلاث مقاسات مختلفة، في حين تعني ميزة IPX2 المقاومة للماء والغبار أنه بالإمكان استخدام هذا الجهاز على مدار الساعة كل يوم.

وسوف يكون بإمكانك التمتع بالاستماع إلى ما يصل إلى 4 ساعات بعد كل عملية شحن واحدة، كما أن العلبة المدمجة المبتكرة سوف توفر كشاحن المزيد من الطاقة بما مقداره ثلاث مرات. وما هو أكثر من ذلك، فإن تلك العلبة توفر ميزة الشحن السريع، وتمنحك ساعتين من الاستماع بعد شحن السمّاعة من خلالها لمدة 12 دقيقة فقط.

سوف تبصر سمّاعة “Xperia Ear Duo” النور في ربيع العام 2018 الجاري باللونين الأسود والذهبي، مع الأخذ في الاعتبار أن الطلب المسبق لهذا الجهاز سوف يبدأ اعتباراً من يوم الإثنين 26 فبراير في متاجر تجزأة مختارة. وسوف تتوفر الطلبات مجاناً من خلال تحميلها من “Google Play Store” و”Apple App Store”.

مقالات ذات صلة