تكنولوجيا

Fiat Chrysler قد تتوقف عن إنتاج سيارات الديزل بحلول العام 2022

Fiat Chrysler

بدأت العديد من الشركات المتخصصة في صناعة السيارات بالإنتقال إلى السيارات الكهربائية بالكامل لدرجة أننا رأينا في نهاية المطاف العديد من الشركات تتخلص تدريجيا من السيارات التي تعمل بالديزل. ووفقا لتقرير جديد صدر مؤخرًا، فيبدو أن شركة Fiat Chrysler ستكون واحدة من تلك الشركات المصنعة، فمن المتوقع أن تتخلص الشركة من محركات الديزل في سياراتها بحلول العام 2022 لصالح المحركات الكهربائية.

ذكرت صحيفة The Financial Times اليوم أن الشركة المصنعة الإيطالية ستتوقف عن إنتاج السيارات التي تضم محركات الديزل بحلول العام 2012. وجدير بالذكر أن شركة Fiat Chrysler تقوم بتصنيع السيارات الخاصة بها تحت العديد من العلامات التجارية، بما في ذلك Alfa Romeo و Fiat و Chrysler و Maserati و Ram و Dodge و Jeep.

ويقال بأن شركة Fiat Chrysler ستعمل على وضع خطة لمدة أربعة أعوام في اليوم الأول من شهر يونيو وستوضح بالتفصيل خططها للتخلص التدريجي من سيارات الديزل. ومن الجدير بالذكر هنا أن شركة Fiat Chrysler هي واحدة من الشركات المصنعة للسيارات القليلة التي تم إتهامها بعدم الإمتثال لقواعد مكافحة الإنبعاثات.

وقد تم في الأونة الأخيرة رفع دعوى قضائية ضدها من قبل وزارة العدل الأمريكية، وهي الآن ستقوم بإستدعاء ما يصل إلى 104 آلف سيارة لإصلاح الخلل الموجود فيها، كما أنها ستقوم أيضا بدفع غرامة مالية ضخمة لم يتم الكشف عنها حتى الآن. وكان الرئيس التنفيذي لشركة Fiat Chrysler، السيد Sergio Marchionne قد قال في وقت سابق بأنه يتوقع أن تكون معظم السيارات التي سيتم تصنيعها بحلول العام 2025 إما هجينة أو كهربائية بالكامل. ومن الواضح أن الشركة تريد أن تكون جزءًا من ذلك.

مقالات ذات صلة