الاقتصاد

القنصلية الأميركية في البصرة تجدد التزامها بتشجيع الاستثمارات بالمحافظة

أسعد عبد الأمير العيداني خلال مؤتمر صحافي مشترك مع القنصل الأميركي تيمي ديفيس

أعلنت القنصلية الأميركية في البصرة، أن حكومة بلادها عازمة على تشجيع الاستثمارات الأجنبية في العراق، فيما أعلنت الحكومة المحلية في المحافظة عن وجود رغبة أميركية لتنفيذ مشاريع استثمارية.

وقال محافظ البصرة أسعد عبد الأمير العيداني خلال مؤتمر صحافي مشترك مع القنصل الأميركي تيمي ديفيس عقد في ديوان المحافظة إن الولايات المتحدة بصدد انفاق ثلاثة مليارات على الاستثمار في العراق بالاستفادة من التعاون بين القطاعين العام والخاص.

واضاف العيداني ان نسبة كبيرة من هذا الأموال سوف تستثمر في مشاريع بالبصرة بالتعاون مع مؤسسة الصادرات الأميركية، متوقعا نتائج قريبة لتلك الاستثمارات ، بعد تحديد الأولويات، ومنها قطاع السكن، وقطاع النقل.

وقال القنصل الأميركي في البصرة تيمي ديفيس، إن علاقة بلاده مع العراق في تطور مستمر، وهي أقوى من ذي قبل، مبينا ان مشاركة وزير الخارجية الأميركي في مؤتمر الكويت لإعمار العراق دليل على حرص واشنطن والتزامها بدعم العراق.

وبين ديفيس، أن الولايات المتحدة ترغب بوجود شركات أميركية أكثر في العراق، ومؤتمر الكويت هو بداية لاستقطاب شركات أكثر، مضيفاً انه من الضروري التركيز على القطاع الخاص ودوره في دعم الاقتصاد العراقي.

مقالات ذات صلة